GMT 15:19 2017 الأحد 3 ديسمبر GMT 19:35 2017 الأحد 3 ديسمبر :آخر تحديث

مورينيو: دي خيا أفضل حارس مرمى في العالم

بي. بي. سي.

أغدق المديران الفنيان لأرسنال ومانشستر يونايتيد المديح على حارس مرمى مانشستر الإسباني دافيد دي خيا بعد أداءه الرائع في المباراة التي جرت بين الفريقين السبت ضمن مباريات الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ).

وبعد نهاية المباراة التي فاز فيها يونايتيد على مضيفه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد قال مورينيو إن دي خيا هو أفضل حارس مرمى في العالم حاليا.

وأنقذ دي خيا مرماه من فرص محققة متكررة أمام هجوم الأرسنال بينما كان فريقه متقدما بهدفين مقابل هدف ثم بدأ الأرسنال الشوط الثاني للمباراة ضاغطا وسيطر على الكرة وحصر اللعب في اتجاه مرمى دي خيا ولم يتمكن لاعبو مانشستر من إيقاف خطورة الأرسنال لكن الهجمات كانت تنتهي عند دي خيا.

وسمح تألق دي خيا لمانشستر بالاحتفاظ بتقدمه على أصحاب الأرض ثم عزز الفوز بهجمة مرتدة ليقتل المباراة ورغم تألق لاعبي أرسنال في بناء الهجمات وصناعة الفرص إلا أن دي خيا لم يسمح للكرة بدخول مرماه.

من جانبه قال أرسين فينغر المدير الفني للأرسنال إن دي خيا كان رائعا في المباراة.

وسدد لاعبو أرسنال 33 تسديدة على مرمى دي خيا خلال المباراة 15 تسديدة منها كانت في طريقها إلى داخل الشباك لولا تألق الحارس الإسباني في منعها جميعا باستثناء تسديدة واحدة.

واعتبر فينغر أن دي خيا هو رجل المباراة وبفارق كبير عن أقرب منافس.

وحسب إحصاءات الدوري الإنجليزي، فإن دي خيا هو ثالث حارس في تاريخ البطولة يتمكن من إنقاذ 14 فرصة في مباراة واحدة بعد تيم كرال حارس نيوكاسل في مباراة فريقه امام توتنهام موسم 2013 و فيتو مانوني حارس ساندرلاند في مباراة فريقه أمام تشيلسي موسم 2014.



في رياضة