GMT 13:35 2017 الإثنين 4 ديسمبر GMT 13:38 2017 الإثنين 4 ديسمبر :آخر تحديث
يفضل الاستمرار بتدريب الأندية

أنشيلوتي غير مهتم بتدريب المنتخب الإيطالي

أ. ف. ب.

اكد كارلو انشيلوتي الذي تردد اسمه للاشراف على منتخب ايطاليا لكرة القدم، انه ليس مهمتا بهذا المنصب وانه يفضل الاستمرار "بتدريب الاندية".

واوضح في برنامج "لا دومينيكا سبورتيفا" الرياضي الاحد "الاتحاد اتصل بي للقيام بدور مدرب المنتخب، لكني لا اريد تبديل مهنتي".

واوضح انشيلوتي الذي درب يوفنتوس وميلان الايطاليين وتشلسي الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الاسباني، "سيكون حلما لي الجلوس على مقاعد احتياطي المنتخب، لكن ان اكون مدربا لناد شي، وان اكون مديرا فنيا لمنتخب شيء آخر. اريد ان استمر في تدريب الاندية".

ولم يعين الاتحاد الايطالي خلفا للمدرب جان بييرو فنتورا الذي اقيل من منصبه بعد فشل المنتخب في التأهل الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا للمرة الثالثة في تاريخه، وخروجه من الملحق الاوروبي على يد السويد.

وكان انشيلوتي الذي احرز دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات، الخيار الاول لخلافة فنتورا عند رئيس الاتحاد كارلو تافيكيو الذي ارغم بدوره على الاستقالة.

واعتبر انشيلوتي ان "كرة القدم الايطالية تعاني من مشاكل جدية، ولا اعتقد بأني استطيع حلها بمفردي. كالعادة، نرمي الاخطاء على المدرب لكن الامور لا تستقيم هكذا. هناك مشكلة بنيوية. فعلى سبيل المثال، لماذا نحن البلد الاوروبي الوحيد الذي فيه ملاعب ليست بالمستوى المطلوب ويبقى نصفها فارغا؟. بالتأكيد، هذا ليس من اخطاء فنتورا".

ولا يقوم انشيلوتي باي عمل منذ اقالته من تدريب بايرن ميونيخ بطل المانيا على خلفية الهزيمة الثقيلة امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا على ملعب بارك دو برانس في العاصمة الفرنسية، علما بأن الفريقين يلتقيان ايابا الثلاثاء على استاد اليانز ارينا في ميونيخ.


في رياضة