GMT 20:00 2017 الإثنين 4 ديسمبر GMT 19:09 2017 الإثنين 4 ديسمبر :آخر تحديث
مدرب ال" بي اس جي" طالب الحكام بحمايته

نيمار مهدد بالقتل بسبب شغبه في الملاعب

مراد حاج

يعتبر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جيرمان، من بين اللاعبين الأكثر تعرضاً للبطاقات في الدوري الفرنسي لكرة القدم ، برصيد خمس بطاقات صفراء وواحدة حمراء في 12 مباراة خاضها في الموسم الجاري.

وتلقى نيمار أحدث بطاقة صفراء له خلال المباراة التي انهزم فيها فريقه أمام مضيفه ستراسبورغ (1-2) ، أول أمس السبت، لحساب الجولة ال16 من مسابقة "الليغ1"، وذلك بعد تدخله بشكل عنيف ضد اللاعب ديمتري لينارد.

وبحسب ما تناقلته الصحافة الفرنسية فإنّ الحكم لما أشهر البطاقة الصفراء لنيمار، صرخ في وجهه قائلاً: "أنت تلقي بنفسك في حمام السباحة"، في إشارة إلى التمثيل بالسقوط المتعمد.

أما اللاعب ديمتري لينارد، فقال في تصريحات بعد نهاية المباراة متحدثاً عن نيمار: "كنت أود أن أقول له، عزيزي، بالفعل أنت نجم، بالفعل أنت تفعل ما يحلو لك، وليكن هذا واضحاً فإنه عندما ترقص أمامي، فإنني سأريد أن أقتلك".

وبسبب العقوبات، لم يلعب نيمار أمام نيس في الجولة الـ11 من الدوري الفرنسي وسيغيب عن مباراة ليل المقررة في التاسع من ديسمبر الجاري في الجولة ال17 من المسابقة.

وجاءت أغلب البطاقات التي تلقاها نيمار بسبب ردود أفعاله على استفزازات من جانب لاعبي الفرق المنافسة أو لدخوله في جدال مع الحكام حول احتساب أخطاء ضده.

ويملك نيمار سجلاً أسوداً فيما يتعلق بالبطاقات الصفراء، ففي أربعة مواسم قضاها في برشلونة الإسباني، حصل على تسع بطاقات صفراء وفي نادي سانتوس البرازيلي حصل على26 بطاقة، من بينها 14 بطاقة في موسمٍ واحدٍ فقط ، كما تلقى ومع منتخب البرازيل 19 بطاقة صفراء وواحدة حمراء في 83 مباراة.

وعلق مدرب باريس سان جيرمان، الإسباني أوناي إيمري على هذا الأمر قائلا :"من الضروري أن يتعلم الحكام كيفية التحكم في ذلك (العنف ضد نيمار) لكن هو أيضا لا ينبغي أن يسقط أمام هذه الاستفزازات على الرغم من أنني أتفهم أن اللاعبين في النهاية بشر".

يُشار أنّ نيمار يعتبر أيضاُ صاحب أكبر عدد من الأخطاء (مخالفات ) في الدوري الفرنسي للموسم الجاري، برصيد 59 خطأ، الأمر الذي يثير دهشة الكثيرين كونه مهاجم لا يؤدي أي دور دفاعي، بالإضافة إلى خبرته كلاعب محترف ضمن أندية كبيرة.


في رياضة