حقق تورونتو رابتورز فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه فينيكس صنز 126-113 الثلاثاء ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ورفع تورونتو، ثالث المنطقة الشرقية، رصيده الى 15 فوزا مقابل 7 هزائم، وبات على بعد فوزين فقط من كليفلاند كافالييرز وصيف البطل الذي واصل الاثنين سلسلته وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي والسابع عشر في البطولة (مقابل 7 هائم ايضا).
 
في المقابل، لقي فينيكس الخسارة السابعة عشرة مقابل 9 انتصارات، وهو يقبع في المركز الثالث عشر بعيدا جدا عن المراكز الثمانية الاولى المؤهلة الى الادوار النهائية (بلاي اوف).
 
وارتسمت علائم الفوز بالنسبة الى تورونتو في الربعين الاول (36-23) والثالث (42-33) رغم تخلفه في الربعين الثاني 19-23 والاخير 29-34.
 
وشكل كايل لاوري (20 نقطة و6 متابعات و10 تمريرات حاسمة)، وديمار ديروزان (20 نقطة و7 متابعات و8 تمريرات) مفاتيح الفوز في صفوف تورونتو الذي اعتمد على الاداء الجماعي وسجل خمسة لاعبين آخرين 13 نقطة او اكثر كان ابرزهم الاسباني من اصل كونغولي سيرج ايباكا (19 نقطة و6 متابعات).
 
وعلى الطرف الاخر، اعتمد فينيكس كذلك على الاسلوب الجماعي، وسجل ثمانية من لاعبيه 10 نقاط او اكثر كان ابرزهم ديفين بوكر (19 نقطة و5 متابعات و8 تمريرات).
 
ومن سوء حظ فينيكس ان بوكر لم يستطع اكمال المباراة وخرج من الربع الاخير لاصابته في الحالبين بعد مرور دقيقتين ونصف الدقيقة عندما حاول الارتقاء لامساك الكرة، وساعده زملاؤه على الخروج.
 
وحقق نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك تريبل دابل جديدة (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها)، للمرة الثانية على التوالي في اللقاء الذي فاز فيه فريقه على ضيفه يوتا جاز 100-94.
 
وسجل افضل لاعب في الموسم الماضي 34 نقطة مع 13 متابعة و14 تمريرة حاسمة، وساهم في قيادة اوكلاهوما الى الفوز الحادي عشر (مقابل 12 خسارة) وبات على بعد فوز واحد من نيو اورليانز بيليكانز، صاحب المركز الثامن في المنطقة الغربية الاخير المؤهل في نهاية الموسم المنتظم الى البلاي اوف.
 
وفي مباراة ثالثة اقيمت الثلاثاء،خسر بورتلاند ترايل بلايزرز امام ضيفه واشنطن ويزاردز 92-106.