GMT 6:00 2017 الخميس 7 ديسمبر GMT 5:38 2017 الخميس 7 ديسمبر :آخر تحديث
سيطرة لشركة "اديداس" بتواجد 4 أسماء كبيرة

شركة "نايكي" تمنح البرتغالي كريستيانو رونالدو أغلى حذاء في العالم

ديدا ميلود

كشفت تقرير بريطاني عن قيم عقود الرعاية بين اللاعبين وشركات المستلزمات الرياضية الخاصة بالأحذية التي يرتديها اللاعبون مع أنديتهم او منتخباتهم الوطنية.

ويسجل تقرير صحيفة "ذا صن "البريطانية سيطرة للشركة الألمانية "اديداس" بتواجد أربعة اسماء كبيرة في قائمة الأحذية العشرة الأغلى مقابل ثلاثة لمواطنتها "بوما" ، وثلاثة لمنافستها الرئيسية "نايكي" الأميركية.
وتختلف علامات الأحذية لدى العديد من اللاعبين عن شركات القمصان التي ترى أنديتهم أو منتخب بلادهم، على اعتبار ان اللاعب حر ، وبإمكانه التفاوض مع العلامة التي تناسبه، وبحسب عقد الرعاية الذي تقترحه كل شركة رياضية.
وبحسب التقرير، فإن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني يرتدي اغلى حذاء في الملاعب العالمية يحمل شعار شركة "نايكي" ، والتي تصل رعايتها للهداف البرتغالي نحو 6.2 ملايين جنيه استرليني ، وهي العلامة التي ظل "الدون" مرتبطا بها منذ كان لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي ، حيث من المعلوم ان الهداف البرتغالي مرتبط بشركة "نايكي" الأميركية، في وقت ان فريقه المدريدي متعاقد مع شركة "اديداس" الألمانية .
ويأتي ثانيا حذاء المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي نجم نادي نيس الفرنسي ، المتعاقد مع الشركة الألمانية بوما مقابل 5.1 ملايين جنيه استرليني،و هو الآخر مرتبط بهذه العلامة منذ كان يلعب في الدوري الإيطالي مروراً باحترافه في الدوري الإنكليزي الممتاز ونهاية بتواجده في الملاعب الفرنسية.
اما اغلى حذاء يحمل العلامة الألمانية "اديداس" فيرتديه النجم الويلزي غاريث بيل جناح نادي ريال مدريد المرتبط مع الشركة العملاقة مقابل رعاية تبلغ قيمتها 4.1 ملايين جنيه استرليني ، منذ كان لاعباً في صفوف نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي ، قبل انتقاله إلى "الأبيض الملكي" في صيف عام 2013.
ويرتدي المايسترو الإسباني سيسك فابريغاس نجم خط نادي تشيلسي الإنكليزي حذاء يحمل شعار شركة "بوما" مقابل رعاية تقدر بأربعة ملايين جنيه استرليني ليتواجد رابعاً في القائمة .
وفي المركز الخامس تواجد النجم الألماني مسعود اوزيل صانع ألعاب نادي أرسنال الإنكليزي الذي يرتدي حذاء يحمل شعار الشركة الألمانية "اديداس" لقاء رعاية تقدر قيمتها بـ 3.7 ملايين جنيه استرليني.
وحل سادساً حذاء النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب إرتكاز نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي يحمل شعار الشركة الألمانية "اديداس" برعاية قيمتها ثلاثة ملايين و 100 الف جنيه استرليني ، وهو الحذاء الذي يرتديه منذ كان لاعباً في نادي يوفنتوس الإيطالي ، قبل عودته الى صفوف "اليوناتيد" في صيف عام 2016.
ويأتي في المركز السابع متوسط الميدان الإيطالي ماركو فيراتي نجم خط وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يرتدي حذاء شركة "نايكي" مقابل 2.7 مليون جنيه استرليني ليكون الحذاء الأغلى بين نجوم الفريق الباريسي .
ويتواجد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني، في المركز الثامن بحذاء من شركة " اديداس"، وهي العلامة التي ارتبط بها منذ انضمامه إلى صفوف الفريق الكتالوني ، بعقد رعاية تبلغ قيمته 2.5 مليون جنيه استرليني .
وكان الحذاء الذي يرتديه ميسي قد ساهم في حصوله على افضل هداف في تاريخ النادي والدوري الإسباني، حيث حاز بفضله على اربعة "أحذية ذهبية" ، بعدما اختار "البرغوث" الأرجنتيني الارتباط مع الشركة الألمانية في وقت ان ناديه مرتبط بالشركة الأميركية "نايكي".
وجاء في المركز التاسع حذاء المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو هداف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، بشعار شركة "بوما"، حيث تبلغ قيمة رعايتها لـ"الكون" نحو مليون و 500 الف جنيه إسترليني ، مثله مثل حذاء "الفتى الذهبي" الإنكليزي واين روني مهاجم نادي ايفرتون الإنكليزي مع شركة "نايكي".
شاهد الإحصائية:


في رياضة