GMT 8:00 2017 الخميس 7 ديسمبر GMT 17:32 2017 الخميس 7 ديسمبر :آخر تحديث
بعد مرور 14 جولة من عمر المسابقة

تشيلسي وألفارو موراتا الأكثر تهديفاً بالرأس في الدوري الإنكليزي

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

 تصدر نادي تشيلسي ترتيب أندية الدوري الإنكليزي الممتاز من حيث الأهداف المسجلة عن طريق الضربات الرأسية مستفيداً من تواجد لاعبين في خطي الهجوم والدفاع يجيدون استغلال قاماتهم لخطف الكرات الهوائية من داخل منطقة الجزاء .

وبحسب إحصائيات نشرتها صحيفة" ذا صن" البريطانية بعد مرور 14 جولة من عمر المسابقة ، فإن لاعبي نادي تشيلسي سجلوا 28 هدفاً ، منها 9 أهداف بالرأس ، يليهم جارهم نادي أرسنال الذي سجل 29 هدفاً منها 7 أهداف من ضربات رأسية .
 
وجاء ثالثاً لاعبو نادي مانشستر يونايتد الذين سجلوا 35 هدفاً منها 6 أهداف بالرأس ، فيما ناديا ليفربول و مانشستر سيتي لم يسجلا سوى 5 أهداف فقط بالرأس ، رغم أن الأول سجل إجماليا 33 هدفاً بينما سجل الثاني 46 هدفاً.
 
موراتا الأكثر إجادة للرأسيات
 
وعلى مستوى اللاعبين تصدر المهاجم الإسباني ألفارو موراتا نجم نادي تشيلسي ترتيب اللاعبين الإكثر إحرازاً للأهداف الرأسية برصيد 5  أهداف من أصل 9 أهداف سجلها في المسابقة ، حيث يعتبر موراتا احد ابرز المهاجمين الذين يجيدون توظيف قاماتهم الطويلة لتسجيل الأهداف بالرأس خاصة في الكرات الثابتة.
 
وحل ثانياً المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو هداف مانشستر سيتي برصيد هدفين من أصل 9 أهداف ، مناصفة مع المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت هداف أرسنال الذي سجل أجمالياً 8 أهداف.
 
وجاء ثالثاً الدولي الإنكليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير والدوري الإنكليزي ، برصيد 10 أهداف سجل منها هدفاً واحداً فقط برأسه ، مثله مثل البلجيكي روميلو لوكاكو هداف نادي مانشستر يونايتد الذي سجل 8 أهداف.
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 

في رياضة