يخوض المتصدر بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، رحلة حذرة لمواجهة اينتراخت فرانكفورت السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويواجه بايرن خصه فرانكفورت ثامن الترتيب، منتشيا لثأره من باريس سان جرمان الفرنسي (3-1) الثلاثاء في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا، حيث تأهلا سويا الى ثمن النهائي.
 
ويتصدر بايرن الترتيب مع 32 نقطة، بفارق 6 نقاط عن لايبزيغ الثاني الذي يستقبل ماينتس الرابع عشر.
 
ووجه بايرن رسالة قوية لمنافسيه المحليين والاوروبيين منتصف الاسبوع، باداء لافت للاعبي المدرب يوب هاينكس الذي حل بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه لسوء النتائج.
 
وقال مهاجمه توماس مولر بعد الفوز "لا نزال اف سي بايرن"، فيما اشار لاعب وسطه سيباستيان رودي "كانت هذه علامة جيدة لخصومنا".
 
وعن عودة هاينكس (72 عاما) لولاية رابعة، اشار الالماني يوليان دراكسلر لاعب وسط سان جرمان "بايرن من بين الفرق الاقوى، يمكنك ملاحظة ان امورا كثيرة قد حصلت".
 
ولجأ هاينكس الذي قاد بايرن الى ثلاثية تاريخية في 2013، الى توزيع اوقات اللعب في تشكيلته الزاخرة بالنجوم على غرار البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الهولندي ارين روبن، الفرنسي فرانك ريبيري، الكولومبي خاميس رودريغيز والتشيلي ارتورو فيدال، فيما تألق في المباراة الاخيرة الفرنسيان كورنتان توليسو وكينغسلي كومان.
 
ووصف هاينكس اداء فريقه "لقد أكدنا بأنه لدينا طموح، الفريق يتحسن أكثر وأكثر".
 
وتابع "لدي 20 لاعبا محترفا ومعظمهم دوليون، علي الاستفادة من كامل التشكيلة".
 
- لايبزيغ لوقف النزيف -
 
وخلافا لبايرن المتجدد، يبدو وصيفه لايبزيغ في وضع لا يحسد عليه، فبعد خسارته القاسية ضد هوفنهايم صفر-4 في الدوري الاسبوع الماضي، ودع دوري ابطال اوروبا بخسارة على ارضه ضد بشيكتاس التركي 1-2، فحل ثالثا في مجموعته امام الفريق التركي وبورتو البرتغالي، ليتابع مشوراه في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
 
وبرغم الخسارة، رأى مدربه النمسوي رالف هاسنهوتل "أظهر الفريق شخصية برغم النقص العددي ولعب جيدا. أردنا الفوز في هذه المباراة، وكان الامر هاما لتصنيفنا الاوروبي، قبل قرعة الدوري الاوروبي. حصلنا على فرص كثيرة لكننا لم نسجل".
 
أما لاعب وسطه السلوفيني كيفن كامبل فرأى "لقد قدمنا مشاركة اولى جيدة في دوري الابطال. أردنا اهداء الفوز لجماهيرنا، لكننا سنذهب الى الدوري الاوروبي بحافز مماثل لمشاركتنا في دوري الابطال".
 
وتبرز السبت مواجهة شالكه الثالث (25) مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع (24).
 
ولم يخسر شالكه في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري، فيما مني مونشنغلادباخ بخسارة قاسية أمام فولفسبورغ صفر-3 في المرحلة الماضية.
 
وبعد خروجه من الباب الضيق في دوري الابطال حيث لم يحقق اي فوز في 6 مباريات، يستقبل بوروسيا دورتموند السادس فيردر بريمن وصيف القاع.
 
ويواجه فريق المدرب الهولندي بيتر بوس ضغوطات كبيرة، اذ لم يحقق اي فوز في الدوري في آخر 7 مباريات. أما بريمن، فبعد بداية كارثية، حقق فوزين في آخر 3 مباريات.
 
وعن فشل فريقه في تحقيق الفوز في آخر 11 مباراة محليا واوروبيا، قال بوس، مدرب اياكس امستردام السابق، بعد الخسارة أمام ريال مدريد الاسباني حامل اللقب 2-3 الاربعاء حيث سجل له هدافه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ هدفين "يجب ان يتحسن الاداء... بدأنا بشكل سيء جدا، لكننا اظهرنا بعدها كيف يمكننا ان نلعب، وعودة بعض اللاعبين المصابين في كانون الاول/ديسمبر ستمنحنا الأمل في المستقبل".
 
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة شتوتغارت مع باير ليفركوزن، السبت هامبورغ مع فولفسبورغ، الأحد كولن مع فرايبورغ، هانوفر مع هوفنهايم واوغسبورغ مع هرتا برلين.