GMT 7:30 2017 الجمعة 8 ديسمبر GMT 2:27 2017 الجمعة 8 ديسمبر :آخر تحديث
طالب بمنح فرصة جديدة لزميله هيغوايين

ميسي: الأرجنتين بحاجة للتطور أكثر لنيل كأس العالم

مراد حاج

أكد اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنّ منتخب بلاده بحاجة للتطور أكثر قصد الطموح لنيل كأس العالم خلال النهائيات المقررة في الصيف القادم بروسيا، داعياً لمنح فرصة جديدة لمهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، غونزالو هيغوايين، الذي تم ابعاده، في الفترة الأخيرة، من منتخب "التانغو" بضغط كبير من الجماهير.

وقال ميسي في تصريحات لشبكة " تيس سبور"، متحدثاً عن حظوظ الأرجنتين في مونديال روسيا 2018:"علينا التحسن والتطوير من أنفسنا ولازال أمامنا الوقت الكافي لنصبح أبطال العالم، فالآن هناك العديد من الفرق أفضل منا وحظوظها أقوى للفوز باللقب على غرار البرازيل، ألمانيا، فرنسا وإسبانيا".

ووقعت الأرجنتين في الدورة النهائية للمونديال القادم، مع كل من نيجيريا و كرواتيا وإيسلندا،وأبدى ميسي رأيه في المجموعة، قائلاً: "إيسلندا خصم صعب جدا، وأعتقد أن كرواتيا ستسمح لنا بلعب كرة هجومية أكثر منهم، وأما نيجيريا فهم فريق لا يمكن توقعه، يمكنهم تسجيل 4 أهداف وفي بعض الأحيان يبدون كفريق غير منظم".

وكانت الأرجنتين قد عانت كثيراً في تصفيات مونديال 2018، بحيث لم تكسب تأشيرة مشاركتها في النهائيات إلّا في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية.

وعن هذا الأمر، قال ميسي: "حظينا ببعض المباريات الجيدة مع خوروخي سامباولي (مدرب منتخب الأرجنتين)، وكانت هناك أيضا بعض الأوقات العصيبة، والضغط كان له تأثيرا كبيرا خاصة لخوضك كل مباراة بلا بديل عن الفوز، ولكن إذا نظرنا لإيطاليا سنجد أننا محظوظين بالتواجد في المونديال".

وتحدث ميسي أيضا عن وضعية زميله غونزالو هيغواين، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، فقال:"هيغواين تعرض لحملة هجوم ظالمة جدا وأعتقد أنه يستحق التواجد بالمنتخب لأنه من ضمن الأفضل في العالم".

وفي سياق آخر، وعن جلوسه، مؤخراً، على كرسي الاحتياط لفريق برشلونة، أكد ميسي عدم ممانعته الجلوس على الدكة، موضحا أنه يتقبل ذلك بناء على تعليمات المدرب إرنستو فالفيردي.

وأفصح قائلاً:"بالطبع الأمر يبدو صعبا وغير مألوفا بالجلوس على الدكة ولكني أتفهم أنه الخيار الأفضل للجميع".

وكان ميسي قد شارك بديلاً في آخر مباراتين لبرشلونة بدوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس وسبورتينغ لشبونة البرتغالي.


في رياضة