حسم بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، لقب دور الذهاب بعد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر، السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم، وتعادل لايبزيغ الثاني مع ضيفه ماينتس 2-2، فيما استمرت متاعب بوروسيا دورتموند وخسر امام فيردر بريمن 1-2.

وخاض بايرن المباراة منتشيا بثأره من باريس سان جرمان الفرنسي (3-1) الثلاثاء في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا، حيث تأهلا سويا الى ثمن النهائي، ليوجه رسالة قوية لمنافسيه المحليين والاوروبيين، باداء لافت للاعبي المدرب يوب هاينكيس الذي حل بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه لسوء النتائج.

ورفع بايرن رصيده الى 35 نقطة، مقابل 27 للايبزيغ، و26 لشالكه الثالث الذي تعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع 1-1.

وقال هاينيكس "لقب بطل الخريف ليس معبرا جدا. المهم انه في الاسابيع الماضية انطلقنا ويقدم الفريق اداء جاذبا. لكن لن اطلق الالعاب النارية".

في المباراة الاولى، على ملعب "كومرتسبانك ارينا" امام 51500 متفرج، عزز بايرن رصيده الى 13 مباراة على التوالي من دون خسارة امام فرانكفورت (10 انتصارات و3 تعادلات)، اذ يعود فوز فرانكفورت الاخير الى اذار/مارس 2010.

وبرغم بداية قوية لفرانكفورت، افتتح بايرن التسجيل بعد ركنية من الدولي جوشوا كيميش ارتدت من الدفاع، فلعبها الظهير الدولي عرضية جميلة بيسراه تابعها من الزاوية البعيدة التشيلي ارتورو فيدال برأسه في الشباك (20). وهذه اول مرة يسجل لاعب الوسط فيدال اربع مرات على التوالي في الدوري.

ودفع هاينكيس بعدها بمتصدر ترتيب هدافي الدوري البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقائق السبع الاخيرة، اذا اراحه مع لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو نجم مباراة سان جرمان الاخيرة، لكن النتيجة بقيت تقدم الفريق البافاري حتى نهاية اللقاء.

ودفع هاينكيس بالحارس المخضرم طوم شتارك (36 عاما) الذي سيعتزل في نهاية الموسم، اذ تعرض زفن اولريش الذي يحل بدلا من الدولي مانويل نوير المصاب بكسر في قدمه، لاصابة خلال الاحماء.

- لايبزيغ يتعثر مجددا -

وفي الثانية على ملعب "ريد بول أرينا لايبزيغ" وامام 32817 متفرجا، فشل لايبزيغ بتعويض خسارته القاسية ضد هوفنهايم صفر-4 في الدوري الاسبوع الماضي، وعندما ودع دوري ابطال اوروبا بخسارة على ارضه ضد بشيكتاس التركي 1-2، فحل ثالثا في مجموعته امام الفريق التركي وبورتو البرتغالي، ليتابع مشوراه في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

واهدر لايبزيغ نقاط الفوز في الدقائق الاخيرة ليتراجع بفارق 8 نقاط عن بايرن، ويصبح مركزه الثاني مهددا بحال فوز شالكه.

وافتتح المضيف التسجيل عن طريق السلوفيني كيفن كامبل بتسديدة يمينية جميلة من داخل المنطقة (29)، لكن ماينتس رد بهدف التعادل بعد ركلة حرة صدها الحارس ارتدت قريبة الى السويدي روبن كيزون تابعها من مسافة قريبة (40).

وحصل لايبزيغ قبل الاستراحة على ركلة جزاء ترجمها بنجاح هدافه الدولي تيمو فيرنر رافعا رصيده الى 8 اهداف في المركز الرابع في ترتيب الهدافين (45+3).

وقبل انتهاء المباراة سجل المهاجم الدنماركي البديل اميل برغيرن هدف التعادل برأسية اثر ركنية (86).

وفشل بوروسيا دورتموند السابع بتحقيق الفوز للمرة الثامنة على التوالي، بخسارته امام ضيفه فيردر بريمن المتواضع 1-2 على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" وامام 81160 متفرجا.

وعن الاداء الكارثي لفريقه، قال المدرب الهولندي بيتر بوس "لم أشاهد امرا مماثلا منذ قدومي الى دورتموند. من الطبيعي ان يقدم اللاعبون ما عليهم على ارض الملعب، لكني انا الشخص المسؤول".

اما لاعب الفريق اندري شورله فقال "لا يمكن للمدرب القيام بشيء عندما تخفق في هز الشباك من على بعد 3 امتار. يتعلق الامر الان بالذهنية".

وقال قائد دورتموند مارسيل شملتسر "هذا الامر يثير اشمئزازي.. اداؤنا كان بمثابة العار. منذ اسابيع واقول انه يجب التوقف عن الكلام ورد الفعل على ارض الملعب. ولان نقدم مباراة هامشية...".

وافتتح بريمن التسجيل من تسديدة يسارية جميلة للشاب مكسيميليان ايغيشتاين من زاوية المنطقة اليمنى الى الزاوية البعيدة على يمين الحارس (26).

وفي الشوط الثاني، عادل المهاجم الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ لدورتموند بعد معمعة أمام المرمى وعرضية من الياباني شينجي كاغاوا، مسجلا هدفه الثاني عشر في وصافة ترتيب الهدافين (58)، لكن بريمن استعاد التقدم والفوز برأسية من المدافع التشيكي ثيودور جبريسيلاسي في شباك الحارس السويسري رومان بوركي (65).

وعلى ملعب "بوروسيا بارك" وامام 54الف متفرج، افتتح بوروسيا مونشنغلادباخ التسجيل عبر كريستوف كرامر (24)، لكن شالكه عادل بكرة مرتدة عن طريق الخطأ من الدافع الدنماركي يانيك فسترغارد (62).

وتعادل هامبورغ الخامس عشر مع ضيفه فولفسبورغ الحادي عشر من دون اهداف.

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات كولن مع فرايبورغ، وهانوفر مع هوفنهايم، واوغسبورغ مع هرتا برلين.

أهداف مباراة بايرن ميونيخ واينتراخت فرانكفورت:

أهداف مباراة بريمن ودورتموند:

 

 

 

أهداف مباراة لايبزيغ وماينتس: 

أهداف مباراة ريمن ودورتموند:

أهداف