فجر مصر المقاصة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه المثير على الاهلي حامل اللقب 3-2 الاحد على ملعب السويس الجديد في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية من الدوري المصري&لكرة القدم.

وسجل حسين الشحات (23) وبولان فوافي من مدغشقر (64) والغاني جون انتوي (73 من ركلة جزاء) اهداف المقاصة، وعبدالله السعيد (45+1 من ركلة جزاء) والمغربي وليد ازارو (74) هدفي الاهلي.

ونجح مصر المقاصة في الحاق الخسارة الاولى بالاهلي هذا الموسم وأوقف انتصاراته الاهلى المتتالية عند 8 وحرمه من انتزاع الصدارة من الاسماعيلي.

وتجمد رصيد الاهلي عند 25 نقطة في المركز الثاني مع مباراتين مؤجلتين مع المقاولون العرب&والنصر، فيما حقق مصر المقاصة فوزه الخامس هذا الموسم وصعد الى المركز السابع برصيد 18 نقطة.

وجاء الشوط الاول مثيرا وممتعا فنيا تبادل فيه الفريقان السيطرة والاستحواذ واهدار الفرص الخطرة خاصة من وهاجمي الاهلي ازاروا والنيجيري جونيور اجايي، ومهاجمي المقاصة انتوي والبوركينابي ايرك تراوري.

وافتتح الشحات التسجيل لمصر المقاصة في الدقيقة 24 من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى شريف اكرامي معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 9 اهداف.

وضغط لاعبو الاهلي بقوة بحثا عن التعادل وحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 44 بعد عرقلة ازاروا داخل المنطقة فانبرى لها السعيد على يسار محمود حمدي محرزا هدف التعادل (45+1).

وكان الشوط الثاني اكثر اثارة ومتعة، وضغط مصر المقاصة في البداية وأنقذ اكرامى مرماه من عدة فرص خطرة للشحات وانتوى، في حين انقذ القائم الايسر مرمى المقاصة في الدقيقة 61 بابعاده كرة سددها السعيد من ركنية.

وتقدم مصر المقاصة مجددا عبر فوافي اثر انفراد باكرامى (64)، ورد الاهلي بتسديدة قوية للسعيد من خارج المنطقة ردتها العارضة(68).

وفي الوقت الذي سعى فيه الاهلى لادراك التعادل، انفرد انتوى باكرامي وتعرض للعرقلة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنفسه بنجاح مسجلا الهدف الثالث لفريقه (73).

ورد الاهلي بسرعة وادرك التعادل بعد دقيقة واحدة عندما مرر مؤمن زكريا كرة عرضية تابعها يحولها البديل الجنوب افريقي فاكاماني ماهلامبي براسية ارتدت من يد حارس المقاصة فوجدت ازاروا الذي تابعها داخل المرمى الخالي مقلصا الفارق (74).

وواصل الاهلي ضغطه سعيا لادراك التعادل، وتالق حارس المقاصة محمود وحيد فى الذود عن مرماه وأبعد راسية مؤمن زكريا الى ركنية بصعوبة في الدقيقة 84.

وطرد لاعب الاهلي صالح جمعة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

أهداف مباراة&المقاصة والأهلي:&