أسفرت قرعة الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي سحبت الاثنين في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات سهلة لابرز المرشحين لنيل اللقب خصوصا ارسنال الانكليزي وميلان الايطالي واتلتيكو مدريد الاسباني.

واوقعت القرعة ارسنال في مواجهة اوسترسوند السويدي، فيما يلتقي ميلان مع لودوغوريتس البلغاري، واتلتيكو مدريد مع كوبنهاغن الدنماركي.

ويسعى ارسنال الى الظفر بلقب المسابقة لضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا في حال عدم انهائه الموسم بين الاربعة الاوائل في الدوري الانكليزي الممتاز على غرار مواطنه مانشستر يونايتد الذي ظفر بلقبها العام الماضي وحجز مكانه في المسابقة القارية الام هذا الموسم.

يذكر ان بطل مسابقة الدوري الاوروبي يشارك تلقائيا في دوري الابطال في الموسم التالي.

وهي المرة الاولى التي يواجه فيها ارسنال فريقا سويديا في المسابقات القارية منذ لقائه ايك سولنا موسم 1990-1991 في دور المجموعات لمسابقة ابطال اوروبا.

ولن يجد ارسنال اي صعوبة في تخطي عقبة اوسترسوند الذي تأسس في 31 تشرين الاول/اكتوبر 1996 اي بعد شهر من استلام الفرنسي ارسين فينغر مهمة تدريب المدفعجية.

ولا تختلف طموحات ميلان عن ارسنال حيث يجعل من مسابقة يوروبا ليغ هدفا للعودة الى المسابقة القارية الام خصوصا في ظل تباين نتائجه في الدوري المحلي حيث يحتل المركز السابع بفارق 16 نقطة خلف جاره انتر ميلان المتصدر.

من جهته، يخوض اتلتيكو مدريد الساعي الى تضميد جراحه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي حل فيها وصيفا في 2014 و2016، اختبارا سهلا نسبيا امام مضيفه كوبنهاغن الدنماركي.

وخلفت القرعة بعض المواجهات الساخنة ابرزها بين نابولي الايطالي بطل 1989 مع لايبزيغ الالماني وصيف بطل الدوري الالماني، وبوروسيا دورتموند ثالث البوندسليغا مع اتالانتا الايطالي، وليون الفرنسي الذي تقام المباراة النهائي للمسابقة على ارضه في 16 ايار/مايو المقبل، مع فياريال الاسباني.

ويكمل نابولي وبوروسيا دورتموند المشوار القاري في يوروبا ليغ بعد فشلهما في تخطي دور المجموعات في دوري الابطال.

وتبرز ايضا مباريات سلتيك الاسكتلندي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل 2008، وشتيوا بوخارست الروماني مع لاتسيو الايطالي، ونيس الفرنسي مع لوكوموتيف موسكو الروسي، ومرسيليا الفرنسي مع براغا البرتغالي، وسبارتاك موسكو الروسي مع اتلتيك بلباو الاسباني.

وتقام المباريات في 15 شباط/فبراير المقبل ذهابا، و22 منه ايابا.

وتسحب قرعة الدور ثمن النهائي في 23 شباط/فبراير المقبل، على ان تقام مبارياته في 8 آذار/مارس المقبل ذهابا، و15 منه ايابا.

وهنا القرعة:

بوروسيا دورتموند الالماني - اتالانتا الايطالي

نيس الفرنسي - لوكوموتيف موسكو الروسي

كوبنهاغن الدنماركي - اتلتيكو مدريد الاسباني 

سبارتاك موسكو الروسي - اتلتيك بلباو الاسباني

ايك اثينا اليوناني - دينامو كييف الاوكراني

سلتيك الاسكتلندي - زينيت سان بطرسبورغ الروسي

نابولي الايطالي - لايبزيغ الايطالي

النجم الاحمر بلغراد الصربي - سسكا موسكو الروسي

ليون الفرنسي - فياريال الاسباني

ريال سوسييداد الاسباني - سالزبورغ النمسوي

بارتيزان بلغراد الصربي - فيكتوريا بلزن التشيكي

شتيوا بوخارست الروماني - لاتسيو الايطالي

لودوغوريتس البلغاري - ميلان الايطالي

استانا الكازخستاني - سبورتينغ لشبونة البرتغالي

اوسترسوند السويدي - ارسنال الانكليزي

مرسيليا الفرنسي - براغا البرتغالي