GMT 9:19 2017 الخميس 14 ديسمبر GMT 11:18 2017 الخميس 14 ديسمبر :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

بول يقود هيوستن لفوز جديد وعودة موفقة لجورج الى انديانابوليس

أ. ف. ب.

أكد هيوستن روكتس مرة أخرى أن باستطاعته الحلم هذا الموسم باحراز لقبه الأول منذ 1995، فيما حقق بول جورج عودة موفقة الى انديانابوليس وأسقط فريقه السابق انديانا بيسرز الاربعاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "تويوتا سنتر"، واصل هيوستن تحليقه في صدارة المنطقة الغربية والترتيب العام بتحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي والسابع عشر في آخر 18 مباراة، وجاء على حساب ضيفه تشارلوت هورنتس 108-96.
وبعد أن عانى في مباراته السابقة أمام نيو اورليانز بيليكنز قبل أن يقول كلمته في الوقت المناسب، بدا هيوستن حريصا على عدم السماح لتشارلوت بالشعور أن باستطاعته العودة من ملعب فريق المدرب مايك دانتوني بالانتصار.
وحسم هيوستن اللقاء بشكل فعلي في اواخر الربع الأول وبداية الربع الثاني عندما سجل 25 نقطة متتالية دون رد من ضيفه، ما سمح له بالتقدم 49-23 وذلك كان كافيا له لكي يفرض ايقاعه لما تبقى من اللقاء.
وسجل هيوستن آخر 14 نقطة من الربع الأول رغم جلوس نجمه جيمس هاردن على مقاعد البدلاء خلال هذه الفترة من اللقاء، وكانت النقاط التسع الأخيرة من نصيب صانع الألعاب كريس بول الذي قدم أفضل مباراة له مع الفريق الذي انتقل اليه هذا الموسم من لوس انجليس كليبرز، بتسجيله 31 نقطة مع 7 متابعات و11 تمريرة حاسمة في 35 دقيقة.
واعترف بول بعد اللقاء، أنه يكون أكثر اندفاعا عندما يكون في ارضية الملعب دون هاردن، مضيفا "أسيطر نوعا ما على وتيرة المباراة مع هذه المجموعة (من اللاعبين). في بداية المباراة كنا أنا وجيمس (في الملعب)، وكل منا اختار تمركزه. بهذه التشكيلة الثانية (التي لعبت في اواخر الربع الأول)، فرضت الوتيرة الى حد ما. أنا أتعامل مع ما هو موجود هناك (في ارضية الملعب)".
وسجل هاردن 21 نقطة مع 4 متابعات و8 تمريرات حاسمة وأضاف ايريك غوردون 17 نقطة في 27 دقيقة ليساهم ايضا في الفوز الثاني والعشرين لفريقه في 26 مباراة.
وكشف هاردن أنه استمتع بمشاهدة بول يتألق بعد دخوله من مقاعد البدلاء، مضيفا "نجحنا دفاعيا وكريس دخل تماما في الاجواء. كان مندفعا تماما. نحن ركبنا هذه الموجة (الوتيرة التي حددها بول) طيلة المباراة".
وكان لاعب الارتكاز دوايت هاورد الأفضل في صفوف الضيوف بتسجيله 26 نقطة مع 18 متابعة وأضاف مايكل كيد-جيلكرايست 18 نقطة مع 11 متابعة دون أن يكون ذلك كافيا لتجنيب هورنتس هزيمتهم الـ17 في 27 مباراة (11 هزيمة خارج ملعبه من اصل 13 مباراة).
- عودة موفقة الى انديانا لجورج "الخائن" -
وفي انديانابوليس، حقق بول جورج عودة موفقة الى ملعب فريقه السابق انديانا بيسرز وقاد اوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز 100-95.
وبعد معاناته طيلة الأمسية من صافرات الاستهجان ما أثر على تركيزه كثيرا، قال جورج كلمته في الوقت القاتل وسجل رميتين حرتين في آخر 10,7 ثانية، ممهدا الطريق امام فريقه الجديد لتحقيق فوزه الرابع فقط خارج ملعبه من اصل 14 مباراة والـ13 بالمجمل في 27 مباراة.
وبدا تأثر جورج الذي انتقل الى اوكلاهوما سيتي هذا الموسم في صفقة تضمنت تخلي الأخير عن فيكتور اولاديبو والليتواني دومانتاس سابونيس، واضحا بما يحصل في المدرجات إذ نجح في 3 محاولات فقط من أصل 14 وفي ثلاثيتين من أصل 7 محاولات من خارج القوس، منهيا اللقاء بـ12 نقطة، فيما تألق زميله ستيفن ادامز بتسجيله 23 مع 13 متابعة.
وتحدث جورج عما اختبره في اللقاء من مضايقات، ابرزها لحظة دخوله ارضية للاحماء عندما صرخ الجمهور "أيها الخائن"، قائلا "أنا سعيد لانتهائنا من هذا التهريج. بإمكان الجميع المضي قدما الآن. كنت على دراية بما ستكون عليه الأجواء، وبالتالي ما حصل لم يفاجئنا".
وحقق نجم ثاندر راسل وستبروك الـ"تريبل دبل" التاسع له هذا الموسم بتسجيله 10 نقاط مع 17 متابعة و12 تمريرة حاسمة، ليلعب ايضا دورا في ايقاف مسلسل انتصارات انديانا عند 4 مباريات متتالية، وتلقي الأخير هزيمته الـ12 في 18 مباراة رغم جهود اولاديبو (19 نقطة) والكرواتي بويان بوغدانوفيتش (15).
- 33 نقطة لايرفينغ و37 لديروزن -
وعلى ملعب "تي دي غاردن"، حقق بوسطن سلتيكس أفضل مباراة هجومية له هذا الموسم وتغلب على ضيفه دنفر ناغتس 124-118، محققا انتصاره الثالث عشر من أصل 15 مباراة خاضها بين جماهيره، والرابع والعشرين بالمجمل من أصل 30 مباراة.
ويدين بوسطن بفوزه الى لاعبه الجديد كايري ايرفينغ الذي سجل 30 نقطة أو أكثر للمرة الثامنة هذا الموسم بعدما أنهى اللقاء بـ33 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة بعد مواجهة شهدت 8 تعادلات وتبادل التقدم في 6 مناسبات حتى الشوط الثاني حين تقدم صاحب الأرض على دنفر وبقي أمام الأخير حتى صافرة النهاية.
وتجاوز خمسة من لاعبي بوسطن حاجز العشر نقاط وأبرزهم، الى جانب ايرفينغ، جايلن براون (26 مع 5 متابعات) وارون باينز (17 مع 6 متابعات).
اما من ناحية دنفر الذي مني بهزيمته الـ13 في 28 مباراة، فكان غاري هاريس (36 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة) وجمال موراي (28 نقطة مع 10 متابعات و4 تمريرات حاسمة) الأفضل.
وفي المباريات الأخرى، عادل تورونتو رابتورز أفضل بداية موسم له بعد 26 مباراة، بتحقيقه فوزه السابع في آخر 8 مباريات والـ18 حتى الآن وجاء على حساب مضيفع فينيكس صنز 115-109 بفضل جهود المتألق ديمار ديروزن الذي سجل 37 نقطة، بينها 18 في الربع الثالث.
وتغلب بورتلاند ترايل بلايزرز على ميامي هيت 102-95، ونيو اورليانز بيليكنز على ميلووكي باكس 115-108، وواشنطن ويزاردز على ممفيس غريزليز 93-87.

في رياضة