سقط الزمالك امام ضيفه الاسماعيلي صفر-1 الخميس على ستاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر للدوري المصري لكرة القدم.

سجل هدف الاسماعيلي الكولومبي دييغو كالديرون (59) ليرفع رصيد فريقه الى 30 نقطة لينفرد بصدارة الدوري، فى حين توقف رصيد الزمالك عند 19 نقطة فى المركز الرابع مؤقتا.
 
سيطر التعادل السلبي على الشوط الاول بعد ان انحصر اللعب في وسط الملعب.
 
ومع بداية الشوط الثاني اختلف الوضع الى حد ما خاصة من جانب الزمالك الذي ضغط بقوة سعيا لاحراز هدف يعيد الفريق الى اجواء المنافسة على قمة الدوري، في حين اعتمد الاسماعيلي على الهجمات المرتدة، ومن احداها، اخطأ محمود علاء مدافع الزمالك فى اخراج الكرة من امام منطقة الجزاء فوصلت الى كالديرون فسددها مباشرة على يمين احمد الشناوي مسجلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.
 
ورمى الزمالك بكل ثقله لتعديل النتيجة واهدر له الكونغولي كاسونغو كابونغو فرصة تعديل النتيجة(79) حين اطاح بالكرة خارج مرمى الاسماعيلي وهو منفرد بالحارس محمد عواد.
 
وشهد الوقت بدل الضائع من المباراة طرد كالديرون بعد حصوله على الانذار الثاني.
 
وادي دجلة والمقاولون العرب
 
وانهى وادي دجلة سلسلة نتائجه السلبية محققا الفوز الاول تحت قيادة طارق العشري المدير الفني الجديد ، وذلك على حساب ضيفه المقاولون العرب بهدفين دون رد في ملعب الدفاع الجوي.
 
وحسم وادي دجلة نتيجة اللقاء في الشوط الأول حيث تمكن مهاجمه أحمد رؤوف من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الأولى وأضاف محمد هلال الهدف الثاني (40).
 
ولم يشهد الشوط الثاني أي هجمات خطرة رغم محاولات فريق المقاولون العودة للقاء وتعويض فارق الهدفين وسعي وادى دجلة لتسجيل أهداف أخرى من الهجمات المرتدة لكن دون جدوى.
 
وبهذا الفوز، ارتفع رصيد وادي دجلة إلى 11 نقطة في المركز الـ 17 ، فيما تجمد رصيد المقاولون عند 19 نقطة في المركز السادس.
 
النصر ومصر المقاصة 

وحقق النصر فوزًا قاسيا بأربعة أهداف مقابل هدف على مضيفه مصر المقاصة قاهر قطبى الكرة المصرية الاهلي والزمالك في اقوى مفاجآت الموسم.

 
المقاصة الذي حقق فوزين مستحقين ومتتاليين بقيادة عماد سليمان على الزمالك بنتيجة 3-1 ثم الأهلي 3-2 ظهر عاجزا أمام النصر الصاعد حديثا للدوري.
 
سجل للنصر اسلام مصطفى (39) ومحمد حسن (62) و72 و77)، وللمقاصة نانا بوكو (29).
 
وشهدت المباراة اهدار حسين الشحات هداف المقاصة والمسابقة ب9 اهداف ركلة جزاء في الدقيقة 23، وحذا حذوه زميله احمد عبد الظاهر (89).
 
بهذه النتيجة رفع النصر رصيده الى 11 نقطة في المركز الـ16، فيما توقف رصيد المقاصة عند النقطة 18 في المركز السابع.
 
شاهد أهداف الزمالك والإسماعيلي