تصدر النادي الأهلي بشكل موقت ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم، بفوزه العريض الجمعة على الاتفاق 4-1 ضمن المرحلة 14.

وفي اللقاء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، سجل للأهلي تيسير الجاسم (5) ومهند عسيري (48 و63) ومنصور الحربي (84)، وللاتفاق الأرجنتيني رودريغو ساليناس (35).

ورفع الأهلي رصيده الى 28 نقطة، بينما فشل الاتفاق في تحسين موقعه في بطولة هذا الموسم، اذ يحتل المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 11 نقطة من 13 مباراة.

وأمسك الأهلي بزمام المباراة منذ بدايتها، وسجل الهدف الأول بعد تلقي الجاسم كرة عرضية حولها مباشرة الى يسار حارس الاتفاق أحمد الكسار.&

وعلى رغم السيطرة الأهلاوية على مجريات الشوط الأول، نجح الاتفاق في تعديل النتيجة عن طريق ساليناس الذي استغل تقدم الحارس محمد العويس وصوب كرة لولبية من مسافة بعيدة استقرت داخل المرمى (35).

وكاد الاتفاق يخطف هدفا ثانيا مع نهاية الشوط الأول، الا ان كرة السلوفاكي فيليب كيش القوية علت العارضة بقليل (45).

ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل الأهل سيطرته ونجح في معاودة التقدم بواسطة مهند عسيري الذي استقبل كرة من الركنية وحولها رأسية في المرمى في الدقيقة 48.

وبعد ربع ساعة، استغل اللاعب نفسه خروجا خاطئا للكسار من مرماه، وحول الكرة رأسية أيضا الى داخل المرمى.

وقبل النهاية بست دقائق، أكمل الحربي مهرجان الأهداف الأهلاوية بمجهود فردي تخطى خلاله أكثر من مدافع وسدد الكرة قوية على يسار الكسار الذي تمكن في الدقائق القاتلة من الحؤول دون تسجيل الأهلي هدفا خامسا، بتحويله تسديدة تيسير الجاسم لركنية.

ونقل حساب الأهلي على "تويتر" عن المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف ان المباراة كانت "صعبة خاصة في الشوط الأول، والفريق قدم متعة كروية في الشوط الثاني".

أضاف "أركز على مواجهاتنا القادمة ولا ننظر لنتائج المنافسين، وعلينا تحقيق الانتصارات المتتالية وتحسين الأداء الفني في المستقبل".

وهو الفوز الثامن للأهلي مقابل أربع تعادلات وخسارتين في 14 مباراة، وبه تقدم الى الصدارة برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن الهلال الذي خاض 11 مباراة حتى الآن هذا الموسم، ويلاقي الفيحاء الأحد في ختام هذه المرحلة.

الى ذلك، انتزع الشباب ثلاث نقاط بفوزه على مضيفه أُحد 2-صفر في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة، بهدفين لقائده ناصر الشمراني (55 و90+6).

&وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 16 نقطة وتقدم للمركز التاسع، فيما بقي أُحد على رصيده السابق 13 نقطة في المركز الثاني عشر.

ملخص مباراة الأهلي والاتفاق:

ملخص مباراة أحد والشباب: