اكتفى الأهلي حامل اللقب بنقطة واحدة من تعادله الجمعة مع مضيفه طنطا 1-1 على استاد المحلة في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وباتر رصيد الاهلي الذي ذاق طعم الخسارة لاول مرة هذا الموسم الاحد الماضي بسقوطه امام مصر المقاصة 2-3 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية، 26 نقطة بفارق 4 نقاط خلف الاسماعيلي المتصدر، لكنه يملك مباراتين مؤجلتين بسبب مشاركته في مسابقة دوري ابطال افريقيا التي حل فيها وصيفا للوداد البيضاوي المغربي.

من جانبه، رفع طنطا بقيادة مدربه الجديد أسامة عرابي، رصيده الى 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم الاهلي بواسطة المغربي وليد ازارو (41)، بينما أدرك طنطا التعادل عبر أيمن اشرف الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (62).

واجرى مدرب الأهلي حسام البدري الذي اشتكى بعد الخسارة أمام المقاصة من "ارهاق" لاعبيه الناجم عن كثرة المباريات والبرنامج المضغوط والاصابات، تغييرات على تشكيلته المعتادة فدفع بالحارس الثالث احمد عادل عبد المنعم والظهير الأيمن باسم علي والمهاجم احمد الشيخ على حساب شريف اكرامي ومحمد هاني ومؤمن زكريا.

وشهد الشوط الاول ضغطا هجوميا من جانب لاعبي الاهلي ولكن من دون فاعلية، في مقابل تراجع من جانب طنطا في دفاع منظم لاستيعاب إندفاع ضيوفهم والقيام بهجمات مرتدة خجولة وغير مؤثرة.

واستغل مهاجم الاهلي ازارو خطأ دفاعيا انفرد على اثره بحارس طنطا اسلام طارق ووضع الكرة على يساره مفتتحا التسجيل للأهلي.

ولم يتغير الوضع كثيرا مع بداية الشوط الثاني فظلت الافضلية الميدانية أهلاوية، وجاءت النتيجة معاكسة لمجريات اللعب حيث تمكن طنطا من معادلة النتيجة بعدما حاول ايمن اشرف برأسه ابعاد كرة مرفوعة من ركلة ركنية فحولها الى يسار عبد المنعم (62).

وبعد التعادل، بدا التوتر واضحا على لاعبي الاهلي فتعددت &التمريرات الخاطئة من جانبهم نتيجة التسرع، بينما نجح لاعبو طنطا في المحافظة على نقطة ثمينة، وكاد البديل حماده جلال&يحقق لهم الفوز لولا يقظة عبد المنعم (75).

وواصل الأسيوطي عروضه المميزة في الدوري والكأس، وتغلب على مضيفه سموحة 3-1&على استاد الاسكندرية في بداية غير موفقة لمدرب الاخير طلعت يوسف الذي خلف التشيكي فرانتيسك شتراكا المقال.

سجل للاسيوطي أحمد سعيد أوكا (39) ورجب بكار خطأ في مرماه (55) وعمر بسام (81)، ولسموحة حسام حسن (14).

ورفع الأسيوطي رصيده إلى 16 نقطة متقدما الى المركز التاسع، وتوقف رصيد سموحة عند 19 نقطة في المركز الخامس.

وحقق بتروجت فوزا مهما على حساب ضيفه الاتحاد السكندري بهدفين متأخرين سجلهما محمد شاهين (81 و90+2).

وارتفع رصيد بتروجت إلى 17 نقطة في المركز التاسع، فيما واصل الاتحاد تراجعه في الدوري ليستقر في المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة، فضلا عن خروجه من ثمن نهائي الكأس.

أهداف مباراة الاهلي وطنطا: