GMT 21:30 2017 الجمعة 22 ديسمبر GMT 10:57 2017 السبت 23 ديسمبر :آخر تحديث
مدربا الفريقين استقرا على الأسماء التي سيدخلان بها المباراة

تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة في موقعة "الكلاسيكو" دون مفاجآت

ديدا ميلود

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن التشكيلتين الأساسيتين للغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة اللذين سيخوضان مواجهة "الكلاسيكو" على ملعب "السانتياغو بيرنابيو" يوم السبت القادم ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني.

وبحسب التقرير، فإن المعطيات الحالية الخاصة بجاهزية الفريقين، والتي تسبق الموعد الأهم في "الليغا" ، ستجعل من المدربين زين الدين زيدان و ارنيستو فالفيردي يستقران على التشكيلة الأساسية دون تعقيدات إلا في حال تعرض احد لاعبي الفريقين لإصابة خلال الحصص التدريبية.
وأكدت الصحيفة انه في حال لم تكن هناك إصابات قبل موعد المباراة، فإن المدربين سيلعبان بنفس التشكيل في مبارياتهم الأخيرة، و هو ما يجعل الفريقين كتابين مفتوحين لبعضهما البعض ويخوضان المعركة دون أسرار تكتيكية.
وسيشترك المدربان زيدان وفالفيردي خلال مواجهة "الكلاسيكو" باللعب بذات الطريقة، وهي (4-4-2) والتي تفرضها عدم جاهزية بعض الأسماء في الخط الهجومي، مما يحتم عليهما اللعب بثنائي هجومي بدلا من الزج بثلاثة مهاجمين في غياب الفرنسي عثمان ديمبيلي المصاب من جانب برشلونة والويلزي غاريث بيل غير الجاهز من جانب ريال مدريد.
تشكيلة ريال مدريد
وسيعتمد زيدان في حراسة المرمى على الكوستاريكي كايلور نافاس ، معه رباعي دفاعي يتشكل من الإسباني سيرجيو راموس و الفرنسي رافائيل فاران كمتوسطي دفاع، ومعهما الظهيران الإسباني داني كارفاخال و البرازيلي مارسيلينو.
أما خط الوسط فيتكون من الرباعي البرازيلي كاسيميرو كلاعب إرتكاز والإسباني إيسكو كصانع ألعاب هجومي والألماني توني كروس الكرواتي لوكا مودريتش كجناحين.
أما خط الهجوم فسيقوده الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يمر بأوج عطائه بعد تألقه في كأس العالم للأندية وإحرازه جائزة "الكرة الذهبية" ومعه الفرنسي كريم بن زيمة الذي يراهن زيدان على خبرته في مثل هذه المباريات الكبيرة.
تشكيلة برشلونة
أما المدرب فالفيردي فسيعتمد على الألماني المتألق مارك تير شتيغن في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي مكون من الإسباني جيرارد بيكيه والبلجيكي توماس فيرمايلين في قلبي الدفاع، و الإسباني جوردي ألبا و البرتغالي نيلسون سيميدو كظهيرين .
أما في خط الوسط فيتشكل من الإسبانيين سيرجيو بوسكيتس و اندريس انييستا والكرواتي إيفان راكيتيتش ومعهم البرازيلي المتألق باولينيو كلاعب وسط هجومي قادر على دعم خط المقدمة وتعزيز وسط الميدان.
أما خط الهجوم الكتالوني يتشكل من الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف مباريات "الكلاسيكو" والأوروغوياني لويس سواريز العائد إلى مستواه في جولات الدوري الأخيرة، والذي صنع انتصار الكتلان في "كلاسيكو" عام 2015 في مدينتي برشلونة ومدريد.
الجدير ذكره بأن باولينيو و سيميدو نجمي برشلونة، هما الوحيدان اللذان سيخوضان الكلاسيكو للمرة الاولى ، على اعتبار أنهما انضما إلى النادي الكتالوني في الصيف المنصرم ، في حين ان جميع لاعبي ريال مدريد خاضوا آخر كلاسيكو في إياب الموسم المنصرم في شهر ابريل من عام 2017 ، والذي انتهى لصالح "البارسا" بثلاثة أهداف مقابل هدفين .
شاهد التشكيلتين:


في رياضة