استعاد الاهلي حامل اللقب المركز الثاني بفوز صعب على ضيفه سموحة 2-1، وخرج غريمه الزمالك من كبوته وتغلب على الاتحاد السكندري 2-صفر الاربعاء في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الاولى على استاد القاهرة الدولي، سجل عبد الله السعيد (41 من ركلة جزاء) واسلام محارب (65) هدفي الاهلي، والبوركينابي بانو دياوارا (50) هدف سموحة.

ورفع الاهلي رصيده الى 29 نقطة في المركز الثاني، في حين توقف رصيد سموحة عند 19 نقطة فى المركز الثامن. &

وسيطر الاهلي على اغلب فترات الشوط الاول الذي كان متوسكط المستوى، وضغط مبكرا بهدف تسجيل هدف مبكر تمهيدا لفوز ينسي لاعبيه الخسارة امام مصر المقاصة (2-3) والتعادل مع ىطنطا (1-1) في المرحلتين السابقتين، فيما تراجع لاعبو سموحة الى الدفاع بكامل خطوطه.

وشهدت الدقيقة 14 اول فرص المباراة من تسديدة قوية لمؤمن زكريا العائد بعد اراحته في آخر مباراتين، تصدى لها محمد ابو جبل حارس سموحة، ورد محمود عبد العزيز بتسديدة كادت تغالط احمد عادل عبد المنعم حارس الاهلي بعد ان غيرت اتجاهها.

واهدر احمد الشيخ الذي شارك للمرة الثانية على التوالي اساسيا، فرصة هدف مؤكد بعدما انفرد بمحمد ابو جبل لكنه سدد برعونه في يدي الاخير (38).

واحتسب حكم المباراة محمود عاشور ركلة جزاء للاهلي بعد ان لمست الكرة يد مدافع سموحة عبدالله بكري وهى فى طريقها صوب المرمى، انبرى لها عبد الله السعيد وسددها فى الزاوية اليمنى العليا (41).

وتغير الحال تماما مع بداية الشوط الثاني بعدما تخلى سموحة عن الاسلوب الدفاعي، وضغط بقوة سعيا للتعادل وتعددت الكرات الخطرة على مرمى احمد عادل عبد المنعم حتى الدقيقة 50 حين حول بانو دياوارا عرضية طارق طه برأسه على يمين احمد عادل عبد المنعم مدركا التعادل.

واجرى حسام البدري مدرب الاهلي بعض التغييرات، واسفر الضغط هدفا ثانيا لفريقه عبر البديل اسلام محارب الذي استغل عرضية احمد فتحي وحولها بيسراه قوية على يمين محمد ابو جبل (65).

وفي المباراة الثانية على استاد الاسكندرية، نسي الزمالك نتائجه السلبية في المراحل الثلاث الاخيرة، وخرج بفوز ثمين على مضيفه الاتحاد بثانية الغاني بنجامان اشيامبونغ (1 و57)، رافعا رصيده الى 22 نقطة اعادته الى المركز الرابع، في حين توقف رصيد الخاسر عند 13 نقطة فى المركز الخامس عشر.

وواصل الاتحاد نتائجه المتواضعة رغم تغيير الادارة الفنية للفريق بتعيين الاسباني خوانكو ماكيدا مديرا فنيا خلفا للفرنسي ميشال كافالي المقال.

وافتتح الزمالك التسجيل في وقت مبكر عبر الغاني الذي تابع برأسه كرة من عرضية السوري مؤيد العجان ووضعها على يسار الهاني سليمان حارس الاتحاد.

وبدل الهدف المبكر من خطط المدربين، وانقذ احمد الشناوي حارس الزمالك مرماه من هدف مؤكد بتصديه لتسديدة احمد الالفى المنفرد تماما (27).

وفي الشوط الثاني، هاجم الاتحاد لكن بلا خطورة، وارتد الزمالك الى الدفاع مع القيام بهجمات مرتدة اسفرت احدها عن هدف التعزيز عبر الغاني نفسه اثر تمريرة من احمد مدبولي خلف دفاع تابعها الاول على يمين الهاني سليمان (57).

وواصل وادى دجلة صحوته منذ تولى طارق العشرى مسؤولية الادارة الفنية خلفا لاحمد حسام "ميدو"، وحقق فوزه الثالث تواليا على حساب مضيفه الأسيوطي 2-صفر سجلهما أحمد رؤوف (51) ومحمد شريف &(62).

ورفع وادي دجلة رصيده إلى 14 نقطة صعد بها إلى المركز الـرابع عشر، بينما تجمد رصيد الأسيوطي عند 16 نقطة في المركز الـحادى عشر.

ملخص مباراة الأهلي وسموحة:

ملخص مباراة الزمالك والاتحاد السكندري: