فقد مانشستر يونايتد اللقب بخسارته امام مضيفه بريستول سيتي من الدرجة الاولى 1-2، وتأهل تشلسي الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه بورنموث 2-1 الاربعاء في ربع النهائي.

في المباراة الاولى على ملعب اشتون غيت، تلقى مانشستر يونايتد صفعة غير متوقعة قياسا على الاداء الذي يقدمه هذا الموسم سواء في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني خلف سيتي، او في دوري ابطال اوروبا ببلوغه ثمن النهائي حيث سيواجه اشبيلية الاسباني ذهابا وايابا.

وبعد شوط اول سلبي النتيجة والاداء، تقدم بريستول في مستهل الثاني بواسطة جو براين الذي تلقى كرة متقنة من ماريون باك تابعها في سقف الزاوية اليسرى (51).

وجاء التعادل بقدم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي نفذ بنجاح ركلة حرة من مشارف المنطقة (58).

ودفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالهداف البلجيكي روميلو لوكاكو بعد ان احس بحراجة موقفه (61)، ثم اشرك الارمنيني هنريك مخيتاريان بدلا من ابراهيموفيتش.

لكن النجوم عجزوا عن منح فريق "الشياطين الحمر" فرصة الدفاع الاستمرار في الدفاع عن اللقب الذي احرزه العام الماضي بفوزه على ساوثمبتون 3-2، سجل منها ابراهيموفيتش ثنائية.

وفي الوقت بدل الضائع، تلقى كوراي سميث كرة من البديل ماتي تايلور داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره ثم سددها بين ساقي حارس المرمى الدولي الارجنتيني سيرخيو روميرو مسجلا هدف الفوز لاصحاب الارض (90+3).

- موراتا ينقذ تشلسي -

وفي المباراة الثانية على ملعب ستامفورد بريدج، كادت حال تشلسي تكون كحال يونايتد بعد ان وضع مدربه الايطالي انطونيو كونتي بعض العناصر الاساسية على دكة الاحتياط وفي مقدمهم البلجيكي ادين هازار والفرنسي تيمويه باكايوكو والاسباني الفارو موراتا، ودفع بالاسباني بدرو رودريغيز والبرازيلي ويليان.

وافتتح تشلسي التسجيل بعد لعبة مشتركة بدأها البلجيكي ميتشي باتشوايي الى البرازيلي كيندي ومنه بكعب القدم الى الاسباني فرانسيسك فابريغاس الذي عكسها عرضية امام المرمى تلقفها ويليان ووضعها في قلب الشبكة (13).

ولم يستطع تشلسي طوال الوقت المتبقي من الشوط الاول تغيير الواقع بعد ان نظم بورنموث خطوطه رغم خسارته لهدافه جيرماين ديفو الذي خرج مصابا (17)، واضطر كونتي بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني للدفع بهازار وباكايوكو بدلا من ويليان وبدرو.

وعلى العكس تماما، جاءت الخطورة من جانب الضيوف لكن قلة الخبرة ميزت محاولاتهم فاهدر راين فرايزر (61)، ثم الفرنسي لايس موسيه (62) تلاه دان غوسلينغ (64).

وزج كونتي بموارتا بدلا من باتشوايي (73)، وتسبب موراتا بهدف التعادل بعدما رد برأسه كرة لعبت من رمية جانبية فسقطت امام جوردان آيبي الذي مررها الى غوسلينغ فتابعها الاخير دون تلكوء في الشباك في غفلة من لاعبي تشلسي وحارسهم الارجنتيني ويلي كاباييرو (90).

لكن موراتا انقذ الموقف باعادة التقدم مجددا لاصحاب الارض بعد 75 ثانية اثر تلقيه كرة من هازار تابعها مباشرة في الشباك (90+1).

وكان ارسنال ومانشستر سيتي تأهلا الى دور الاربعة على حساب وست هام (1-صفر) وليستر سيتي (بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي).

أهداف مباراة&بريستول ويونايتد:

أهنداف مباراة تشلسي وبورنموث: