انهى لوس انجليس ليكرز سلسلة من 14 فوزا على التوالي لضيفه هيوستن روكتس وتغلب عليه 122-116 الاربعاء ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين حقق غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب فوزه العاشر تواليا بينها 6 في غياب نجمه ستيفن كوري المصاب في كاحله.

وكان المساهم الاكبر في فوز ليكرز كايل كوزما بتسجيله 38 نقطة بينها 24 في الشوط الاول حيث نجح فريقه في السيطرة على مجريات المباراة في مطلعها قبل ان يتمكن من كبح جماح اي عودة لهيوستن ويضع حدا لثلاث هزائم تواليا.
 
واضاف كوري بورير لاعب هيوستن روكتس السابق 21 نقطة، ولونزو بول 16 نقطة.
 
والخسارة هي الخامسة لهيوستن روكتس منذ مطلع الموسم الحالي مقابل 25 انتصارا لكنه لا يزال في صدارة المنطقة الغربية، لكن فوز ليكرز افسد احتفال نجم روكتس جيمس هاردن بتسجيله 51 نقطة علما بانه اضاف ايضا 9 متابعات.
 
وقال كوزما "سبق ان سجلت 30 نقطة في الدوري الصيفي. بطبيعة الحال، هذا الفريق افضل لكن العقلية لم تتغير. لا زلت اتمتع بالعقلية ذاتها عندما ادخل ارضية الملعب، بذل قصارى جهودي والتركيز طوال المباراة".
 
الفوز العاشر تواليا لووريرز
 
وسجل كلاي طومسون 29 نقطة ليقود غولدن ستايت ووريرز الى الفوز على ضيفه ممفيس غريزليز 97-84.
 
واضاف كيفن دورانت 22 نقطة للفائز الذي استمر غياب نجمه افضل لاعب في الموسم الماضي ستيفن كوري للمباراة السادسة على التوالي لاصابة بالتواء في كاحله تعرض له في الرابع من كانون الاول/ديسمبر الحالي في المباراة ضد نيو اورليانز بيليكنز.
 
وسيستمر غياب كوري الذي اكد ناديه امس الاربعاء انه يتعافى بشكل جيد ويحقق تقدما، حتى الاسبوع المقبل ولن يشارك في المباراة المهمة ضد ضيفه ووصيفه كليفلاند كافالييرز الاثنين المقبل.
 
وقال دورانت "بطبيعة الحال نريد عودة جميع اللاعبين المصابين والمدرب يدرك مدى اهمية اللاعبين الاحتياطيين. انه امر في غاية الاهمية من اجل الثقة".
 
في المقابل، سجل الاسباني مارك غاسول 21 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة للخاسر.
 
وقال غاسول "اعتقد باننا لم نلعب بطريقة هجومية جيدة لا سيما في الشوط الثاني. لم نتمكن من تبادل الكرة بسلاسة".
 
والفوز هو العاشر تواليا لغولدن ستايت ووريرز وبات رابع فريق ينجح في تحقيق هذا الانجاز خمسة مواسم متتالية بعد سان انتونيو سبيرز (2010-2016)، وبوسطن سلتيكس (1970-75) وسياتل سوبر سونيكس (1992-97).
 
وقال ستيف كير مدرب غولدن ستايت "لدينا العديد من المواهب، من الرائع ان يكون المرء من انصار ووريرز في الوقت الحالي".
 
وكشف كير بان كوري المصاب قام ببعض التصويبات تجاه السلة صباح المباراة مشيرا الى ان غيابه سيستمر اسبوعا اخر على الاقل ولن يعاود التمارين قبل ان يخضع لفحوصات جديدة.
 
يذكر ان مباراة الامس ضد ممفيس غريزلير هي الاولى من اصل 7 متتالية سيخوضها البطل على ارضه حتى 31 الحالي، حيث سيستضيف ليكرز السبت ودنفر ناغتس الاحد وكافالييرز الاثنين ويوتا جاز الخميس المقبل ثم تشارلوت هورنتس في 30 الحالي قبل ان يختم العام باستضافة ممفيس غريزلير مجددا في 31 منه.
 
وساهم الثنائي لاماركوس الدرديج والاسباني باو غاسول في فوز سان انتونيو سبيرز الصعب على بورتلاند ترايل بلايزرز 93-91 بتسجيل الاول 22 نقطة و8 متابعات والثاني 20 نقطة و17 متابعة و5 تمريرات حاسمة.
 
وقاد راسل وستبروك فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على يوتا جاز 107-79 بتسجيله 24 نقطة ونجاحه في 10 متابعات.
 
وفي المباريات الاخرى، فاز لوس أنجليس كليبرز على فينيكس صنز 108-95، ودالاس مافريكس على ديترويت بيستونز 110-93، وأنديانا بيسرز على اتلانتا هوكس 105-95، وميامي هيت على بوسطن سلتيكس 90-89، وساكرامنتو كينغز على 104-99، ومينيسوتا تمبروولفز على دنفر ناغتس 112-104، وشيكاغو بولز على أورلاندو ماجيك 112-94، وتورونتو رابتورز على تشارلوت هورنتس 129-111.