أكد المدرب الفرنسي لنادي ريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان الجمعة مشاركة كريستيانو رونالدو في الـ "كلاسيكو" ضد برشلونة السبت ضمن الدوري الاسباني في كرة القدم، وذلك بعد معاودة النجم البرتغالي التدريب الجماعي مع فريقه اليوم.

وكان رونالدو تعرض لاصابة في ربلة الساق خلال المباراة النهائية لكأس العالم للاندية التي سجل فيها هدف فريقه الوحيد مانحا اياه لقبه الخامس هذا الموسم في ابو ظبي الاسبوع الماضي. وغاب رونالدو عن التدريب الجماعي الخميس وتدرب بشكل منفرد، ما أثار مخاوف من احتمال غيابه عن الكلاسيكو الأول في الدوري هذا الموسم.

الا ان زيدان بدد هذه المخاوف اليوم، بتأكيد في المؤتمر الصحافي عشية المباراة، ان رونالدو "بصحة جيدة و(جاهز) بنسبة مئة في المئة، لقد تمكن من التدريب اليوم".

وأكد المدرب ان المسائل المتعلقة بتجديد عقد رونالدو (يمتد حتى 2021) لا تقلق الاخير، في ظل تقارير عن رغبة البرتغالي في الحصول على علاوة في أجره ليتساوى مع نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جدد عقده مقابل 30 مليون يورو سنويا.

وقال زيدان "يتعين على رونالدو التفكير فقط بمباراة الغد شأنه في ذلك شأن الجميع (...) كريستيانو واذا ما أخذنا في الاعتبار كل ما حققه وما يقوم به حاليا وما يمثل للنادي، فهو يستحق كل الاحترام من النادي".

واضاف "بعد الاجازة سنتكلم في هذا الموضوع بكل تأكيد. اما الان فالتركيز منصب وحده على مباراة الغد (السبت)".

ويحتل ريال مدريد حامل اللقب حاليا المركز الرابع في الترتيب (31 نقطة مع مباراة مؤجلة)، بفارق 11 نقطة عن غريمه المتصدر، ويأمل في الفوز بالكلاسيكو اوتقليص الفارق مع النادي الكاتالوني.