GMT 20:38 2017 الجمعة 22 ديسمبر GMT 4:24 2017 السبت 23 ديسمبر :آخر تحديث

إشبيلية يتخلى عن مدربه بيريزو

أ. ف. ب.

قرر نادي اشبيلية الاسباني التخلي عن مدربه الارجنتيني ادواردو بيريزو الذي خضع في اواخر الشهر الماضي لعملية جراحية لازالة سرطان البروستات.

وجاءت اقالة بيريزو الذي استلم المنصب قبل ستة اشهر، عقب اجتماع لمجلس ادارة النادي الاندلسي من أجل بحث وضع الفريق.

وقال اشبيلية في بيان الجمعة "قرر مجلس ادارة النادي الذي اجتمع مساء الجمعة، أن يتخلى عن ادواردو بيريزوا بسبب النتائج السيئة للفريق"، مضيفا "يريد اشبيلية أن يعرب عن امتنانه لبيريزو على احترافه، العمل الذي قام به ومعاملته لجميع اعضاء النادي منذ وصوله".

وتابع "دخل اشبيلية في مفاوضات لتعيين مدرب جديد، ومن المتوقع أن ينضم الى الفريق بعد العطلة الشتوية".

واقيل المدرب الارجنتيني البالغ من العمر 48 عاما بعد اسبوع فقط على عودته الى عمله اثر العملية الجراحية التي خضع لها في 28 تشرين الثاني/نوفمبر من اجل استئصال سرطان البروستات.

ومنذ عودته الى مهامه، تعادل اشبيلية مع ليفانتي صفر-صفر وخسر 1-3 على ارض ريال سوسييداد.

ويعاني النادي الاندلسي هذا الموسم، لاسيما خارج ملعبه حيث خسر ست من مبارياته التسع التي خاضها في الدوري بعيدا عن معقله "رامون سانشيس بيسخوان".

ويحتل اشبيلية المركز الخامس بفارق 13 نقطة عن برشلونة المتصدر، وهو لا يزال في مسابقتي الكأس المحلية حيث يلتقي في الثالث من الشهر المقبل مع قادش في ثمن النهائي، ودوري ابطال اوروبا التي تأهل الى دورها الثاني وسيواجه مانشستر يونايتد الانكليزي (21 شباط/فبراير ذهابا على ارضه و13 اذار/مارس ايابا).

ووصل مدرب ريفر بلايت الارجنتيني ومرسيليا الفرنسي السابق الى اشبيلية في بداية الموسم الحالي بعد ثلاثة مواسم ناجحة في سلتا فيغو، وذلك خلفا لمواطنه خورخي سامباولي الذي انتقل للاشراف على منتخب بلاده.


في رياضة