تؤكد الأرقام الخاصة بقيمة اللاعبين في سوق الانتقالات ، بأن ريال مدريد سيخوض مواجهة "الكلاسيكو" المرتقبة بتشكيلة أساسية أغلى من تشكيلة غريمه برشلونة ، وذلك عندما يلتقيان على ملعب "السانتياغو بيرنابيو" ضمن الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإسباني اليوم السبت.

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في قيمة اللاعبين ، بان التشكيلة الأساسية للفريق المدريدي تصل قيمتها المالية إلى 503 مليون يورو ، بينما يعتبر أغلى لاعبيه هو الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي تقدر قيمته بـ 100 مليون يورو ، أما التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها برشلونة المواجهة فتبلغ قيمتها 480 مليون يورو ، فيما يُعد الأرجنتيني ليونيل ميسي أغلى لاعبيه بقيمة تصل إلى 120 مليون يورو ، ليكون بذلك أغلى اللاعبين الأساسيين في موقعة "الكلاسيكو".
 
ويعزى هذا التفوق المدريدي إلى كون ريال مدريد يعتمد على لاعبين تم التعاقد معهم من خارج النادي بقيمة بلغت 285 مليون يورو ، في حين يضم التشكيل الأساسي لبرشلونة عدداً من خريجي مدرسته العريقة "لاماسيا" مما قلص قيمة تعاقداته إلى 189 مليون يورو.
 
أما قيمة فسخ عقود لاعبي ريال مدريد ، فانها تتجاوز خمسة مليارات يورو ، بسبب وجود شروط جزائية في عقود أكثر من لاعب تصل إلى المليار يورو او تقترب من هذا السقف مثل عقدي البرتغالي كريستيانو رونالدو و الفرنسي كريم بن زيمة ، بينما يصل شرط فسخ عقد ايسكو إلى 700 مليون يورو.
 
أما قيمة فسخ عقود لاعبي برشلونة ، فتبلغ قيمتها الكلية نحو مليارين و 195 مليون يورو ، فيما يعتبر الشرط الجزائي لعقد النجم الأرجنتيني ميسي هو الأعلى ، والذي يصل إلى 700 مليون يورو بعد تمديد عقده لغاية عام 2021.
 
أما القيمة المالية لكافة اللاعبين الأساسيين وغير الأساسيين في قائمة الفريقين ، فتصل إلى أرقام خرافية تعكس مكانة الغريمين التقليديين وقيمة وقامة "الكلاسيكو" على المستوى العالمي مما يجعل منها المباراة الأغلى في تاريخ كرة القدم.
 
هذا وتصل قيمة العناصر الفنية لريال مدريد إلى 742 مليون يورو ، منها 479 مليون يورو تمثل قيمة التعاقدات، بينما تصل قيمة شروطهم الجزائية نحو 8 مليارات و 400 مليون يورو.
 
في المقابل فان العناصر الفنية لبرشلونة تصل نحو 705 مليون يورو ، منها 541 مليون يورو تمثل قيمة التعاقدات ، بينما تصل قيمة شروطهم الجزائية نحو ثلاثة مليارات و 500 مليون يورو.
 
شاهد الصورة: