اعلن نجم كرة المضرب الاسباني رافايل نادال السبت انسحابه من دورة ابوظبي الاستعراضية المقررة بين 28 و30 الشهر الحالي، وذلك بسبب مخاوف بشأن لياقته البدنية.

ويأتي قرار انسحاب اللاعب الاسباني، البالغ 31 عاما والمصنف اول عالميا، قبل اسابيع معدودة على بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والمقررة بين 15 و28 كانون الثاني/يناير المقبل.

وسبق لنادال أن انسحب الشهر الماضي من بطولة الماسترز التي تشكل خاتمة الموسم، وذلك بسبب اصابة تعرض لها في ركبته بعد موسم صعب وطويل توج خلاله بلقبين كبيرين في رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الاميركية.

وقال نادال لموقع دورة ابوظبي الاستعراضية "كان 2017 عاما صعبا ويجب أن أتعامل مع روزنامتي بشكل مختلف من أجل أكون جاهزا. لهذا السبب وبكل أسف، أعلمت المنظمين والآن أنتم المشجعون بأني لن أشارك هذه المرة في ابوظبي".

وكشفت صحيفة "ماركا" الاسبانية أن نادال علق هذا الأسبوع تمارينه في مسقط رأسه مايوركا، من أجل الذهاب لبرشلونة والحصول على استشارة طبية بسبب تواصل معاناته من اوجاع في ركبته.

وسيحاول نادال أن يكون بكامل جهوزيته من أجل المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة حيث سيسعى الى لقبه السابع عشر في بطولات الغراند سلام.

وسيستبدل نادال في دورة ابوظبي التي يشارك فيه سبعة لاعبون، بمواطنه روبرتو باوتيستا اغوت، علما بأنه توج بطلا فيها خلال الموسمين الأخيرين، وهو أحرزها في مناسبتين اخريين عامي 2010 و2011.

ويشارك في الدورة التحضيرية للموسم المقبل كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والنمسوي دومينيك تييم والاسباني بابلو كارينيو بوستا والجنوب افريقي كيفن اندرسون والروسي اندري روبليف، الى جانب باوتسيتا اغوت.

وسبق أن انسحب من الدورة السويسري ستانيسلاس فافرينكا والكندي ميلوس راونيتش واستبدلا باندرسون وروبليف على التوالي.