GMT 6:00 2018 الإثنين 1 يناير GMT 18:53 2017 الأحد 31 ديسمبر :آخر تحديث
رونالدو جاء ثانياً وكافاني ثالثاً وميسي رابعاً

نيمار الرياضي الأكثر تداولاً في وسائل الإعلام العالمية في عام 2017

ديدا ميلود

تصدر البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ترتيب الرياضيين أصحاب الأسماء الأكثر تداولاً وانتشاراً في وسائل الإعلام العالمية خلال عام 2017 .

ووفقًا لنتائج دراسة نشرتها صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية فان اسم نيمار تكرر في مختلف وسائل الإعلام بشتى أطيافها بـ 45130 مرة ، مما جعله يتصدر الترتيب العالمي ، بينما تواجد خلفه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني بـ 26711 مرة ، وبعدهما الأوروغوياني ادينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان بـ 26 ألف مرة ، فيما جاء الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني بـ 24748 مرة.
وخارج نجوم كرة القدم تصدر الترتيب نجم التنس الإسباني رافائيل نادال بـ 24172 مرة ليحتل المركز الخامس بين مختلف الرياضيين.
هذا وتضمنت قائمة العشرة الأوائل أربعة لاعبين فقط في لعبة كرة القدم، حيث جاء تصدر نيمار للترتيب وانتشار اسمه في وسائل الإعلام لسببين الأول يتعلق بانتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في أغلى صفقة عرفها تاريخ كرة القدم، والتي بلغت قيمتها 222 مليون يورو ، وما صاحب الصفقة من جدل في إسبانيا و فرنسا و البرازيل خاصة والعالم عامة، أما السبب الثاني فيتعلق بخلافه مع زميله كافاني بعد واقعة ركلة جزاء الشهيرة في المباراة التي جمعت باريس سان جرمان بمضيفه اولمبيك ليون في بطولة الدوري الفرنسي، والتي رفعت من حضور إسم كافاني في وسائل الإعلام ، إضافة إلى إنقاذه لفريقه من خسارة أمام مرسيليا بإدراكه التعادل بهدفين لهدفين، رغم ان باريس سان جرمان لعب منقوصاً بعد طرد نيمار من المباراة .
أما انتشار اسم رونالدو فيعزى إلى إعلانه رحيله عن ريال مدريد وقضيته مع الضرائب، إضافة إلى تتويجه بجائزتي "ذا بيست" و "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم بسبب تألقه وإحزاره لأهداف حاسمة مع "الأبيض الملكي" .
وبالنسبة لميسي، فهو صنع الحدث بأهدافه ومهاراته، واختياره كأفضل لاعب من قبل عدة هيئات إعلامية كبرى، بالإضافة لقضية تمديد عقده مع ناديه الكتالوني ، والتي أخذت حيزاً إعلاميا واسعاً ، وكذلك مساهمته الكبيرة في فوز برشلونة بموقعة "الكلاسيكو" مرتين خلال عام 2017.
من جانب آخر، فرض الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان نفسه نجماً على صفحات وسائل الإعلام الفرنسية ليكون صاحب الإسم الأكثر تداولاً وانتشاراً بـ 44056 مرة بسبب انتقاله من نادي موناكو الفرنسي إلى مواطنه نادي باريس سان جيرمان في أغلى صفقة إعارة بلغت قيمتها 180 مليون يورو، إضافة إلى تألقه اللافت في تتويج نادي الإمارة بلقب الدوري الفرنسي وبلوغه المربع الأخير لبطولة دوري أبطال أوروبا .
الجدير ذكره بأن مبامي تفوق وبفارق شاسع عن مواطنيه ديديي ديشان مدرب المنتخب الفرنسي ورودي غارسيا مدرب نادي اولمبيك مرسيليا ، وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا والعالم.
شاهد الأسماء الأكثر تداولا:


في رياضة