ضرب ستيفن كوري نجم غولدن ستايت ووريرز بقوة في اول مباراة له بعد غياب عن مباريات فريقه ال11 الاخيرة وقاده الى الفوز على ممفيس غريزليز 141-128 بتسجيله 38 نقطة بينها 10 رميات ثلاثية، في حين افسد يوتا جاز على ليبروس جيمس نجم كليفلاند كافالييرز الاحتفال بعيد ميلاده.

ولم يخض كوري الذي تعرض لالتواء في كاحله سوى 26 دقيقة نجح خلالها في تسجيل 10 محاولات من خارج القوس وهي اعلى نسبة لاي لاعب هذا الموسم، كما انها المرة التاسعة التي ينجح فيها في تسجيل 10 ثلاثيات او اكثر في مباراة واحدة.

وكان ووريرز فاز في 9 مباريات وخسر اثنتين خلال الفترة التي غاب فيها كوري افضل لاعب في الدوري الاميركي مرتين عن صفوفه، لكن بوجوده كانت الفعالية الهجومية اكبر.

وساهم كلاي طومسون وكيفن دورانت في فوز ووريرز بتسجيلهما 21 و20 نقطة تواليا.

وتقدم ووريرز بسرعة 10-صفر بعد مرور دقيقتين فقط بينها ثلاثية لكوري الذي اضاف 4 ثلاثيات في كل من الربعين الثاني والثالث وواحدة في الربع الاخير.

اما افضل مسجل في صفوف غريزليز فكان الاسباني مارك غازول مع 27 نقطة علما بانه كان احد ستة لاعبين من فريقه تخطوا حاجز العشر نقاط في هذه المباراة.

ولا يقدم غريزليز نتائج جيدة باشراف مدربه الجديد ديفيد فيزدال الذي استلم مهامه في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حيث خسر 13 من اصل 17 خاضها باشرافه.

وقال كوري "كان الامر (العودة) مثيرا. شعرت كما لو انه اول يوم لي في المدرسة. عندما استيقظت اليوم كنت مدركا بانني سألعب. كان الشعور رائعا".

واضاف "السلاسة التي لعبنا بها منذ البداية وحتى النهاية كانت مدهشة".

واعتبر بان فريقه الذي يتضمن سجله 29 انتصارا مقابل 8 هزائم في وضع جيد قبل بداية العام الجديد وقال في هذا الصدد "اعتقد باننا نسير في الاتجاه الصحيح. نحن نملك افضل سجل في الدوري واثبتنا باننا نستطيع الفوز بطرق مختلقة".

واشاد به مدربه ستيفن كير بقوله "معظم اللاعبين قد يعانون بعد غياب طويل، لكن الامر مختلف مع ستيفن".

عيد ميلاد حزين للملك جيمس

وفي مدينة سولت لايك سيتي، حرم دونوفان ميتشل من يوتا جاز نجم كليفلاند كافالييرو ليبروس جيمس من الاحتفال بعيد ميلاده الثالث والثلاثين كما يجب بقيادة فريقه الى الفوز 104-101 مسجلا 29 نقطة.

وكان كليفلاند متخلفا بفارق 10 نقاط في الربع الثالث لكنه قلص الفارق الى نقطة واحدة في نهاية المباراة قبل ان يسجل ميتشل سلة الحسم متخطيا جيمس بالذات قبل نهاية المباراة ب35 ثانية.

وسجل جيمس 29 نقطة ونجح في 8 متابعات ليتخطى حاجز ال8 الاف متابعة خلال مسيرته.

واشاد جيمس افضل لاعب في الدوري اربع مرات بالنجم الشاب ميتشل بقوله "الشبان يحصلون على فرصتهم في الوقت الحالي. هو لا يشعر بالخوف ابدا ويقوم بما يتعين عليه القيام به".

وتغلب ديترويت بيستونز على سان انتونيو سبيرز 93-73 بفضل 22 نقطة لريجي بولوك (رقم قياسي شخصي).

وكان بولوك لاعبا احتياطيا في مواسمه الاربعة الاولى في الدوري الاميركي قبل ان يفرض نفسه اساسيا في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال بولوك بعد المباراة "كل ما في الامر بانني احاول مساعدة زملائي على الفوز والامور تسير بشكل جيد".

وفي المباريات الاخرى، فاز أتلانتا هوكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 104-89، ودنفر ناغتس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 102-107، وميامي هيت على أورلاندو ماجيك 117-111، ونيويورك نيكس على نيو أورليانز بيليكانز 105-103.