لا يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأفضل في إسبانيا داخل المستطيل الأخضر فقط، بل خارجه أيضا، حيث تصدر الدون والبرغوث قائمة الرياضيين الدوليين الذين يمثلون الوجوه الدعائية المفضلة داخل إسبانيا.

وبحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء الإسبانية فإن رونالدو أفضل لاعب في العالم لعام 2016 ووصيفه ميسي تصدرا قائمة الرياضيين الدوليين الذين يمثلون الوجوه الدعائية المفضلة داخل إسبانيا.

وحل رونالدو في المركز الأول في القائمة، تلاه ميسي، فيما احتل لاعب التنس السويسري روجيه فيدرير المركز الثالث، يليه في المركز الرابع لاعب كرة السلة الأمريكي السابق مايكل جوردان، في حين حل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الخامس.

أما بالنسبة لقائمة الرياضيين المحليين الذين يمثلون الوجوه الدعائية المفضلة داخل البلد، فتصدرها لاعب التنس رافائيل نادال متفوقا على لاعب كرة السلة باو غاسول.

وحل نجم برشلونة أندريس إنييستا في المركز الثالث، متفوقا على سائق الفورمولا وان فرناندو ألونسو، في حين حل في المركز الخامس إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو البرتغالي.

واحتل السائق مارك ماركيز المركز السادس، متفوقا على نجم ريال مدريد سيرخيو راموس، في حين احتل المركز الثامن الدراج السابق ميغل أندوريان، متفوقا على لسباحة ميريا بلمونت.

وبحسب التقرير فإن "كوكاكولا" تتصدر قائمة أبرز شركات الدعاية في مجال الرياضة بإسبانيا، تليها "طيران الإمارات" ثم "الخطوط الجوية القطرية"، بالإضافة إلى شركات أخرى مثل ريد بول وبنك "سانتاندير" و"بوين" و"موفي ستار" و"ريبسول" وبنك "BBVA".

كما أشار التقرير إلى أن الخطوط الجوية القطرية تتصدر في كرة القدم، و"إنديسا" في كرة السلة، وساعات "رولكس" السويسرية في التنس.