استعاد نيس توازنه واصبح مجددا على المسافة ذاتها من باريس سان جرمان الثاني وحامل اللقب، وذلك بفوزه على ضيفه القوي سانت اتيان 1-صفر في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل نيس الى اللقاء وهو يبحث عن نسيان هزيمته في المرحلة السابقة امام موناكو المتصدر بثلاثية نظيفة، ونجح في تحقيق مبتغاه وان كان بصعوبة بفضل هدف سجله ويلان سيبريان في الدقيقة 7.

وهذا الفوز الثاني فقط لنيس في المراحل الست الاخيرة، فرفع المتصدر السابق رصيده الى 52 نقطة في المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال بفارق الاهداف خلف باريس سان جرمان الثاني وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة الفائز الثلاثاء على ليل (2-1)، و3 نقاط عن موناكو المتصدر الذي تغلب الثلاثاء ايضا على مونبلييه (2-1).

وفي المقابل، مني سانت اتيان بهزيمته الاولى في المراحل الست الاخيرة وتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الخامس.

وضمن نيس الى حد كبير مشاركته في الدور التمهيدي الثالث من دوري ابطال اوروبا (لم يشارك في المسابقة منذ موسم 1959-1960 حين وصل الى ربع النهائي قبل ان يخسر امام ريال مدريد الاسباني)، كونه يتقدم بفارق 12 نقطة عن اقرب ملاحقيه ليون الرابع الذي عاد الى سكة الانتصارات اثر هزيمتين على التوالي وثلاث في المراحل الخمس الاخيرة.

وحقق ليون الذي يملك مباراة مؤجلة، فوزا كبيرا على ضيفه نانسي برباعية نظيفة تناوب عليها ماتيو فالبوينا (39) الذي يسجل اكبر عدد من الاهداف له في الدوري الفرنسي بعدما رفع رصيده هذا الموسم الى 6، ونبيل فقير (43) والكسندر لاكازيت (54 من ركلة جزاء) والوافد الجديد الهولندي ممفيس ديباي (58) الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق منذ قدومه من مانشستر يونايتد الانكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي.

وبدروه عاد مرسيليا الى سكة الانتصارات بفوزه الثمين على ضيفه غانغان بهدفين نظيفين سجلهما بافيتمبي غوميس بارتماءة رأسية من مسافة قريبة (26) وديميتري باييته من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا ارتطمت بلودوفيك بلاس وعانقت الشباك (76).

وهو الهدف الاول لباييت منذ عودته الى مرسيليا في فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي.

ورفع مرسيليا رصيده الى 36 نقطة وارتقى الى المركز السادس بفارق الاهداف خلف سانت اتيان وامام بوردو، فيما تجمد رصيد غانغان عند 31 نقطة وتراجع الى المركز التاسع.

وابتعد متز نسبيا عن منطقة الخطر وعقد مهمة ضيفه ديجون بالفوز عليه بهدفين للسنغالي اسماعيلا سار (46) والمالي شيخ دياباتيه (66) مقابل هدف لسيدريك فارول (78) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد جوردان لوتي (60).

ورفع متز رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد ديجون عند 24 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطتين فقط امام لوريان متذيل الترتيب الذي تعادل مع ضيفه تولوز بهدف لسيلفان مارفو (60) مقابل هدف لاندي ديلور (24).

وتعادل الجريح الاخر انجيه مع ضيفه رين صفر-صفر، رافعا رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن عشر، مقابل 32 لمنافسه صاحب المركز الثامن.

وتأجلت مباراة باستيا ونانت الى موعد لاحق بسبب سوء الاحوال الجوية.

وصدر قرار الالغاء قبل زهاء ساعة من موعد انطلاق المباراة. وفي حين لم يحدد موعد جديد للمباراة، لن يكون في الامكان اقامتها غدا الخميس نظرا لان باستيا تنتظره مباراة ضد تولوز السبت المقبل ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&& & &&&&&&&&55 نقطة من 24 مباراة

2- باريس سان جرمان & &&&&&&52 من 24

3- نيس &&&&&&&& &&&&&&& &&&52 من 24

4- ليون &&&&&&&& &&&&&&&& &40 من 23

5- سانت اتيان&&& &&&&&&& &&36 من 24

أهداف مباراة نيس وسانت اتيان:

أهداف مباراة ليون ونانسي:


All Goals & Highlights HD - Olympique Lyonnais... by arcturusmedia33