كشف الاسباني جوسيب غواردويلا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي، انه لن يعود لتدرب فريقه السابق برشلونة، في ظل التكهنات حول امكانية رحيل مدرب الاخير لويس انريكي.

وينتهي عقد انريكي في نهاية الموسم، وبرغم محاربته على ثلاث جبهات، الا ان الخسارة الاخيرة امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، اشعلت جبهة انتقادات في وجهه. كما ان برشلونة يتخلف في صدارة الدوري المحلي امام غريمه التاريخي ريال مدريد. 

ومن الاسماء المرشحة لخلافة انريكي بحال رحيله، ارنستو فالفيردي مدرب اتلتيك بلباو، اوزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسييداد والهولندي رونالد كومان مدرب ايفرتون الانكليزي.

وذاع صيت غوارديولا تدريبيا مع برشلونة، واحرز معه خلال اربعة اعوام، 14 لقبا محليا واوروبيا ودوليا، قبل ان يأخذ اجازة لسنة في 2012، ويعود بعدها لتدريب نادي بايرن ميونيخ الالماني لثلاثة مواسم.

وحقق غوارديولا بداية مثالية مع سيتي هذا الموسم، لكنه تراجع بعدها ليحتل المركز الثاني في الترتيب راهنا بفارق 8 نقاط عن تشلسي المتصدر.

وقال غوارديولا (46 عاما): "لا، لن اعود ابدا لتدريب برشلونة. لقد انتهت فترتي هناك".

وبرغم خسارته الاخيرة الفادحة، لا يزال غوارديولا يعتبر ان برشلونة يرفع راية كرة القدم العالمية: "لا يزال برشلونة افضل فريق في العالم".

وتابع: "المنافسة قوية جدا.. يمكنك الفوز بنتيجة عريضة والخسارة بنتيجة كبيرة. لقد حصل هذا الامر معي، لكن هناك 90 دققة وكل الامور واردة".

ورأى انه "اذا كان هناك فريق قادر على القيام بذلك (التعويض)، فهو برشلونة".

وكان غوارديولا اعتبر الشهر الماضي انه بدأ المراحل الاخيرة من مسيرته التدريبية، مؤكدا عدم بقائه في هذا المجال حتى بلوغ سن التقاعد.

وقال: "بدأت ببلوغ نهاية مسيرتي التدريبية، هذا أمر انا متأكد منه".

اضاف "سأكون مع مانشستر سيتي في المواسم الثلاث المقبلة، وربما أكثر"، مشددا على ان "الأكيد انني لن ابقى في مجال التدريب حتى عمر الستين او الخامسة والستين".