استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب المركز الثاني رغم تعادله مع ضيفه تولوز صفر-صفر الاحد في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جرمان رصيده الى 56 نقطة، وبات يتقدم بفارق الاهداف على نيس الذي انتزع المركز الثاني السبت بفوزه على مصيفه لوريان 1-صفر، فيما يتصدر موناكو الترتيب برصيد 59 نقطة. 

وبدا سان جرمان مختلفا تماما عن الفريق الذي امطر شباك برشلونة الاسباني 4-صفر الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا على ملعب بارك دي برانس ذاته.

- صراع رباعي -

استمر الصراع رباعيا بين ليون وسانت اتيان ومرسيليا وبوردو على البطاقة الوحيدة المخصصة للدوري الاوروبي. 

على الملعب الاولمبي، افلت ليون من الهزيمة امام ضيفه ديجون الوافد الجديد الى النخبة، وحقق فوزا متأخرا في غاية الصعوبة 4-2 معززا موقعه في المركز الرابع برصيد 43 نقطة.

وافتتح كورنتان توليسو التسجيل لليون، بطل فرنسا 7 مرات متتالية بين 2002 و2008، في وقت مبكر (11)، قبل ان يعادل جوليو تافاريس من الرأس الاخضر للضيوف (30).

وفي مستهل الشوط الثاني، تقدم ديجون بفضل لويس ديوني (48)، ثم انقذ توليسو الموقف بادراكه التعادل (80) قبل ان يمنحه الهداف الكسندر لاكازيت التقدم بتسجيله الهدف الثالث (84) من ركلة جزاء تسبب بها تافاريس اثر ارتكابه خطأ ضد الغيني الاصل مختار دياخابي.

ورفع لاكازيت رصيده الشخصي الى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 4 اهداف عن المتصدر الاوروغوياني ادينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان.

واكمل نبيل الفقير الرباعية في الوقت بدل الضائع (90+2).

وتقدم ليون بفارق 4 نقاط على سانت اتيان الذي عاد من ملعب لاموسون مهزوما 1-2 امام مضيفه مونبلييه، صاحب لقب وحيد في البطولة عام 2012، بعد ان تقدم في وقت مبكر عن طريق كيفن مونيه باكيه (12).

واستفاد مونبلييه من طرد جناح سانت اتيان البرتغالي جورجي انتيما "جورجينيو" في مستهل الشوط الثاني لنيله الانذار الثاني (51) بعد دقيقتين من ادراكه التعادل بواسطة بول باستيان لاسن (49).

وسجل ستيف موني هدف الفوز (68) لصاحب الارض الذي رفع رصيده الى 32 نقطة في المنطقة الدافئة حيث يحتل المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب جاك شابان دلماس، حقق بوردو فوزا صريحا على ضيفه غانغان 3-صفر وبات يتخلف بفارق الاهداف عن سانت اتيان ومرسيليا الذي فاز السبت على رين 2-صفر.

ويدين بوردو بفوزه الى الدولي الغيني فرانسوا كامانو (13) ونيكولا بالوا (43) اللذين سجلا الهدفين الاولين وضمنا له الفوز تقريبا من الشوط الاول. 

وفي الشوط الثاني، ازدادت متاعب غانغان بطرد مدافعه البرتغالي الاصل جوناثان مارتينيز بيريرا بالبطاقة الصفراء الثانية (59)، تمكن بعدها صاحب الارض من اضافة الهدف الثالث عبر غايتان لابورد (71).

ويشارك بطل الدوري الفرنسي ووصيفه في دوري ابطال اوروبا مباشرة، ويخوض صاحب المركز الثالث الادوار التمهيدية للمسابقة، في حين يشارك الرابع في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وتبقى من البطولة الفرنسية 12 مرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 59 نقطة من 26 مباراة

2- باريس سان جرمان 56 من 26

3- نيس 56 من 26 

4- ليون 43 من 24

5- سانت اتيان 39 من 25

مرسيليا 39 من 26

بوردو 39 من 26

أهداف مباراة ليون وديجون:

أهداف مباراة بوردو وغانغان: