اسفرت قرعة الدور الاول من مسابقة دوري ابطال افريقيا الاثنين عن مواجهة عربية بين الاهلي طرابلس الليبي والفتح الرباطي المغربي.

وتميل الكفة نظريا لصالح الفريق المغربي الذي يخوض مباراة الاياب على ارضه بعد ان يلعب الذهاب في تونس كون الفرق الليبية لا تستطيع اللعب على ارضها بقرار من الاتحاد الدولي بسبب الاوضاع الامنية في البلاد.

وكان الفريقان تأهلا من الدور التمهيدي.

ويتعين على الترجي الرياضي التونسي، بطل المسابقة مرتين (1993 و2009) ووصيف البطل مرتين ايضا (1986 و1995)، ان يحذر خصمه في هذا الدور هورويا الغيني بطل الدوري والكأس المحليين، لا سيما ان الاخير سيلعب الاياب على ارضه.

ويستضيف الاهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (8 القاب) والمتعطش الى اعتلاء المنصة من جديد بعد غياب اربع سنوات (احرز اللقب الاخير عام 2013)، في الذهاب ويتس الجنوب افريقي المجهول الهوية تقريبا على الخارطة الافريقية.

ويلعب في الدور الاول ايضا الوداد البيضاوي المغربي مع مونانا الغابوني، والنجم الساحلي التونسي مع تاندا العاجي، والمريخ السوداني مع ريفرز يونايتد النيجيري، واتحاد العاصمة الجزائري مع كاديوغو من بوركينا فاسو، والزمالك المصري وصيف البطل مع اينوغو رينجرز النيجيري، والهلال السوداني مع بورت لويس من موريشيوس.

وكانت فرق اتحاد العاصمة والنجم الساحلي والترجي الرياضي والوداد البيضاوي والاهلي والزمالك والهلال اعفيت من خوض الدور التمهيدي.

ويبدأ ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة "كاي سي سي إيه" الاوغندي، فيما يلعب مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل مسابقة كأس الاتحاد مع كابس يونايتد الزامبي.

وكان ماميلودي صنداونز احرز اللقب على حساب الزمالك (3-صفر ذهابا في جوهانسبورغ وصفر-1 ايابا في القاهرة)، فيما نال مازيمبي لقب مسابقة كأس الاتحاد على حساب مولودية بجاية الجزائري (1-1 في بجاية ذهابا، و4-1 في كينشاسا ايابا).

وتقام مباريات الذهاب 10 آذار/مارس المقبل و12 منه، ومباريات الاياب بين 17 و19 منه، وتتأهل الفرق الفائزة الى دور المجموعات، بينما تشارك الفرق الخاسرة في مسابقة كأس الاتحاد.

- قرعة الدور الاول:

اتحاد العاصمة (الجزائر) - كاديوغو (بوركينا فاسو)

ريفرز يونايتد (نيجيريا) - المريخ (السودان)

النجم الساحلي (تونس) - تاندا (ساحل العاج)

الترجي الرياضي (تونس) - هورويا (غينيا)

الاهلي طرابلس (ليبيا) - الفتح الرباطي (المغرب)

صنداونز (حامل اللقب، جنوب افريقيا) - كاي سي سي إيه (اوغندا)

الوداد البيضاوي (المغرب) - مونانا (الغابون)

يونغ افريكانز (تنزانيا) - زاناكو (زامبيا)

فيروفياريو (موزامبيق) - الملعب المالي (مالي)

الزمالك (مصر) - الينوغو رينجرز (نيجيريا)

بورتس اوتوريتي (غامبيا) - فيتا كلوب (الكونغو الديموقراطية)

كوتون سبور (الكاميرون) - كنابس سيورت (مدغشقر)

الاهلي (مصر) - ويتس (جنوب افريقيا)

مازيمبي (الكونغو الديموقراطية) - كابس يونايتد (زامبيا)

ليوباردز (الكونغو الديموقراطية) - كوت دور (سيشل) او سانت جورج (اثيوبيا)

الهلال (السودان) - بورت لويس (موريشيوس)