حقق الأهلي فوزا صعبا على مضيفه وادي دجلة بهدف دون رد فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد بتروسبورت ضمن الجولة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل البديل عمرو جمال هدف الأهلي الوحيد فى الدقيقة 80 ليرفع الأهلي رصيده إلى 52 فى صدارة المسابقة ، ويبقى دجلة فى المركز الثامن برصيد 25 نقطة
 
ضغط الأهلي منذ الدقيقة الأولى أملا فى إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب وحصل الفريق على أكثر من ركلة ركنية وكرة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء ولكن دون ترجمتها إلى أهداف.
 
وألغي الحكم ألغى هدفاً للأهلي بسبب تسلل مؤمن زكريا فى الدقيقة 32 في كرة سددها وردها الحارس قبل أن يتابعها جونيور أجايي بسهولة في الشباك الخالية.
 
وكاد الأهلي أن يصل لهدفه بعد أن نظم هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 41 وصلت إلى جونيو أجايي الذي لعب عرضية فوتها عبد الله السعيد لتصل إلى اللاعب ميدو جابر ليسدد بيسراه كرة بعيدة عن مرمى دجلة لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
فى الشوط الثانى واصل الأهلي ضغطه بحثا عن الفوز وكانت أولى الفرص عن طريق أحمد فتحي الذى أرسل عرضية متقنة من الجهة اليسرى في الدقيقة 51 ليقابلها عبد الله السعيد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس.
 
واشرك مدرب الاهلي حسام البدري، عمر جمال بدلا من جابر لتنشيط الجانب الهجومي فى الدقيقة 55 ، وكان المهاجم الشاب أن ينجح فى هز الشباك فى الدقيقة 70 ولكن القائم الأيمن حرمه من التسجيل. كما دفع البدري بالثنائى وليد سليمان وعماد متعب بدلا من مؤمن زكريا ومحمد هاني ليتسيد الأهلي اللقاء تماما
 
وجاء الفرج للاهلي عن طريق عمرو جمال الذي سجل برأسه كرة رائعة سكنت شباك خالد وليد قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.
 
سموحة وطنطا
 
وسقط سموحة امام طنطا بهدفين نظيفين.
 
 وسجل هدفا طنطا محمود غالي بضربة رأس رائعة في الدقيقة 24 من الشوط الأول، وأضاف محمود شاكر عبد الفتاح الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني.
 
وشهدت المباراة تعرض اثنين من لاعبي سموحة هما محمود سيد وعمر سعد للإصابة بقطع في الرباط الصليبي على الأرجح إلى جانب إصابة إسلام يسري.
 
بهذه النتيجة ، حرم طنطا ضيفه من مواصلة زحفه نحو المركز الثالث الذي يشغله الزمالك حاليًا، حيث ظل سموحة رابعًا برصيد 36 نقطة بفارق نقطة عن القلعة البيضاء، فيما ارتفع رصيد طنطا إلى 20 نقطة في المركز الرابع عشر.
 
 وفى مباراة أخري تعادل أسوان مع مضيفه بتروجيت 1-1. ، وتقدم بتروجيت عبر محمد رمضان في الدقيقة 30، وجاء هدف التعادل لصالح أسوان في الدقيقة 90 عن طريق هدف سجله لاعب بتروجيت حمدي فتحي بالخطأ في مرمى فريقه.
 
وبهذا التعادل، حصل كل فريق على نقطة واحدة في جدول ترتيب الدوري، حيث أصبح رصيد بتروجيت 30 نقطة في المركز السادس، وأسوان 13 نقطة في المركز الـ 16.
 
ويلعب غدا الجمعة المصري مع الشرقية ، والزمالك مع النصر للتعدين ، على أن تختتم الجولة يوم السبت بـ 4 مباريات حيث يلتقى الداخلية مع الإتحاد ، والإسماعيلي مع طلائع الجيش ، والمقاولون مع الإنتاج الحربي ، وإنبي مع المقاصة.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- الأهلي 52 من 20 مباراة
 
2- المقاصة 41 من 18
 
3- الزمالك 37 من 17
 
4- سموحة 36 من 20
 
5- المصري 34 من 17
 
شاهد ملخص مباراة الأهلي ووادي دجلة