فاز تشرين على مضيفه الشرطة 1-صفر وابتعد في الصدارة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه حطين الذي تعادل مع الاتحاد 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

الشرطة و تشرين

في دمشق، قدم الشرطة وتشرين عرضا قويا خصوصا في الشوط الثاني الذي حصل فيه تشرين على ركلة جزاء ترجمها بنجاح باسل مصطفى (50).
 
ورمى الشرطة بكل ثقله عبر هجوم مكثف وكرات خطرة من احمد أسعد وياسر إبراهيم وحمود حمود تصدى لها ببراعة حارس تشرين فادي مرعي محافظا على فوز صعب أبقى فريقه في الصدارة برصيد 22 نقطة مقابل 17 نقطة للشرطة في المركز الثالث.
 
حطين والاتحاد
 
وفي مباراة مثيرة في اللاذقية، تعادل حطين وضيفه الاتحاد بهدف مبكر وتسديدة من داخل المنطقة لعلي خليل (6) مقابل هدف متأخر في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من كرة سددها رأفت مهتدي أخطأ حارس حطين تقديرها فتجاوزته واستقرت في شباكه.
 
ورفع حطين رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني مقابل 15 نقطة للاتحاد في المركز الخامس.
 
الفتوة و الحرية
 
وفي حلب، استحق الفتوة نقاط الفوز على مضيفه الحرية 1-صفر سجله حسن عويد (48) بعد مباراة دانت فيها الأفضلية للفائز الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر مقابل 7 نقاط للخاسر في المركز الخامس عشر.
 
النواعير و الوثبة 
 
وفي حماه، سيطر التعادل السلبي على لقاء النواعير وضيفه الوثبة في مباراة متواضعة المستوى رفع فيها النواعير رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 11 نقطة أيضا للوثبة في المركز التاسع.
 
الكرامة والمحافظة 
 
وتعادل أيضا في حمص الكرامة مع المحافظة صفر-صفر في مباراة فارتفع رصيد الاول إلى 8 نقاط في المركز الرابع عشر مقابل 13 نقطة للثاني في المركز السادس.
 
ويلتقي السبت في دمشق الجزيرة مع جبلة، وتختتم المرحلة الأحد في دمشق ايضا بمباراتي الجيش مع الطليعة، والوحدة مع المجد.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- تشرين 22 نقطة من 10 مباريات 
 
2- حطين 18 من 9
 
3- الشرطة 17 من 9
 
4- الجيش 15 من 5
 
5- الاتحاد 15 من 9