&اكد مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم، البرتغالي جوزيه مورينيو، الجمعة ان النجم واين روني سيشارك في المباراة النهائية لكأس الرابطة الاحد ضد ساوثمبتون، معربا عن سعادته لبقائه في صفوف الفريق حتى نهاية الموسم.

وكان روني وضع الخميس حدا للتقارير التي تحدثت في الفترة الماضية عن قرب مغادرته مانشستر يونايتد في عرض مغر الى احد الاندية الصينية.
&
وقال مورينيو ردا على سؤال عن مشاركة روني على ملعب ويمبلي الاحد "اجل"، مضيفا "اعتقد بانه اتخذ قراره في الوقت المناسب".
&
وتابع "قلت لكم في المؤتمر الصحافي السابق ان هذه الاسئلة يجب ان توجه اليه. هو فقط يمكنه الاجابة وفعل ذلك في الوقت المناسب".
&
واضاف "هذا السؤال عن واين روني يجب ان يكون الاخير حتى نهاية الموسم. قال انه سيبقى وسيساعد الفريق على الفوز بالكؤوس".
&
واوضح مورينيو "قلت سابقا اني سأكون سعيدا في حال اتخاذه هذا القرار. انه يتدرب مع الفريق، ولم يشارك امام سانت اتيان لانه لم يكن جاهزا، لكنه اجرى حصة تدريبية مهمة وهو الان مستعد للمباريات".
&
وفاز مانشستر يونايتد على سانت اتيان الفرنسي الاربعاء 1-صفر في اياب الدور الثاني، بعد ان كان تغلب عليه ذهابا 3-صفر ليبلغ الدور ثمن النهائي حيث اوقعته القرعة التي سحبت الجمعة، بمواجهة روستوف الروسي.
&
وكانت تقارير صحافية بريطانية افادت ان وكيل روني زار الصين واجرى مباحثات مع بعض الاندية المهتمة بضم اللاعب البالغ من العمر 31 عاما، باغراءات مالية كبرى كتلك التي ساهمت في جذب نجوم كبار الى الاندية الصينية مؤخرا.
&
واصدر روني الخميس بيانا جاء فيه "على رغم الاهتمام الذي اظهرته اندية اخرى وانا ممتن لذلك، اريد ان اضع حدا لكل التكهنات التي صدرت مؤخرا لاؤكد بقائي في صفوف مانشستر يونايتد".
&
اضاف "آمل في ان اساهم بشكل كبير في مساعدة الفريق في كفاحه على اربع جبهات"، في اشارة الى الدوري الانكليزي الممتاز وكأس انكلترا وكأس الرابطة المحلية والدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
&
وفقد روني في الفترة الاخيرة مركزه اساسيا في صفوف الفريق، علما بانه اصبح الشهر الماضي افضل هداف في صفوفه بتسجيله 250 هدفا. ويرتبط بعقد مع مانشستر يونايتد حتى عام 2019.
&
من جهة أخرى، اكد مورينيو ان نجم الفريق الاخر الارميني هنريك مخيتاريان سيغيب عن نهائي كأس الرابطة بسبب الاصابة امام سانت اتيان، علما بانه كان صاحب هدف الفوز على سانت اتيان.