قاد مهدي طارمي فريقه بيروزي الايراني الى فوز مثير على مضيفه الوحدة الاماراتي 3-2، وافلت الهلال السعودي من فخ ضيفه الريان القطري وتغلب عليه 2-1&الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وانتزع بيروزي والهلال الصدارة من الريان بعدما رفع كل منهما رصيده الى 4 نقاط حيث كانا تعادلا في الجولة الاولى مع افضلية للاول بفارق الاهداف، وباتا يتفوقان بفارق نقطة واحدة عن الريان الذي مني بخسارته الاولى بعد فوزه على الوحدة في الجولة الاولى.

في المباراة الاولى، افتتح بيروزي التسجيل عبر وحيد اميري (4)، لكن الوحدة سجل هدفين عبر اسماعيل مطر (58) والتشيلي خورخي فالديفيا (64)، قبل ان يسجل طارمي هدفي التعادل (81) والفوز (89).

وبكر اميري بالتسجيل في الدقيقة الرابعة، وكان الوحدة قريبا من ادراك التعادل اثر رأسية للكوري الجنوبي ريم تشانغ اصابت العارضة ثم ابعدها الدفاع (20).

وشارك اسماعيل مطر بديلا لمحمد راشد مع مطلع الشوط الثاني (45)، وكان نزول المهاجم المخضرم موفقا بعدما ادرك التعادل لفريقه اثر تلقيه كرة متقنة من فالديفيا (64).

وتقدم الوحدة لاول مرة بعد عرضية من مطر وصلت الى الارجنتيني سيباستيان تيغالي ومنه الى فالديفيا الذي سددها في شباك حارس مرمى بيروزي علي رضا (64).

وادرك طارمي التعادل لبيروزي بعدما حول براسه عرضية حسين ماهيني في شباك حارس الوحدة راشد علي (81)، ثم سجل هدف الفوز براسية ايضا اثر استفادته من ركلة حرة (89).

الهلال والريان

وفي الثانية، حقق الهلال فوزا صعبا على ضيفه الريان على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وسجل البرازيلي كارلوس إدواردو (3) ومحمد الشلهوب (90 من ركلة جزاء) هدفي الهلال، ورودريغو تاباتا (79) هدف الريان.

ولم يمهل الهلال ضيفه سوى 3 دقائق ليفتتح التسجيل عبر إدواردو من تسديدة قوية اسكنها على يمين عمر باري (3).

وكاد اللاعب نفسه أن يضاعف النتيجة ولكن كرته ارتطمت بالعارضة (38).

وأدرك الريان التعادل بواسطة تاباتا بضربة رأسية تابعها على يسار عبدالله المعيوف (79)، قبل أن يحسم الهلال الفوز من نقطة الجزاء عن طريق الشلهوب.

وتقام الجولة الثالثة في 14 اذار/مارس المقبل، فيلعب الريان مع بيروزي على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، والوحدة مع الهلال على استاد ال نهيان ينادي الجزيرة، والجولة الرابعة في 10 نيسان/ابريل المقبل، فيلعب بيروزي مع الريان على ملعب ازادي في طهران، والهلال مع الوحدة على ملعب الامير فيصل بن فهد في الرياض.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.

أهداف مباراة الهلال والريان: