يبحث برشلونة المتصدر عن متابعة نتائجه الجيدة محليا لتعويض خيبته القارية، فيما يحتاج ريال مدريد الى حل سريع لتدهوره الراهن عندما يخوضان المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 ويلتقي برشلونة السبت مع ضيفه سلتا فيغو العاشر بعد ساعتين من حلول ريال مدريد على ايبار السابع.
 
وحقق برشلونة خمسة انتصارات متتالية، رفعته الى الصدارة بفارق نقطة عن ريال الذي يملك مباراة مؤجلة مع فيغو.
 
وعرفت المرحلة الماضية منعطفا هاما تمثل باعلان مدرب برشلونة لويس انريكي نهاية رحلته مع الفريق الكاتالوني، بعد ثلاثة مواسم حقق خلالها، حتى الان، ثمانية القاب من اصل 10 ممكنة.
 
صدم انريكي الحضور في مؤتمر صحافي بعد الفوز الساحق على سبورتينغ خيخون 6-1 في ملعب "كامب نو" الاربعاء، عندما قال: "لن اكون مدربا لبرشلونة في الموسم المقبل. انه قرار صعب ومدروس واعتقد انه يجب ان اكون مخلصا لما اعتقد به".
 
وقدم برشلونة، صاحب اقوى هجوم في الدوري، اداء هجوميا جيدا مع الثلاثي الضارب الارجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز.
 
ويستعد برشلونة لمواجهة الرد امام باريس سان جرمان الفرنسي في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد خسارته الفادحة ذهابا صفر-4 في باريس.
 
لكن انريكي اكد ان التزامه سيكون "كاملا في الاشهر الثلاثة.. نحن في وضع صعب، خصوصا في واحدة من المسابقات، ولكن بمساعدة الجميع وفي حال كان النجوم جاهزين فانه يمكننا التعويض".
 
- أزمة في الملكي -
 
يبدو المشهد مختلفا لدى ريال مدريد، فبعدما قطع شوطا كبيرا نحو ربع نهائي دوري الابطال بتخطيه نابولي الايطالي 3-1، خسر 5 نقاط في اخر 3 مباريات في الليغا.
 
سقط لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على ارض فالنسيا 1-2، ثم حققوا فوزا بشق النفس على ارض فياريال 3-2 بعدما تخلفوا صفر-2 حتى الدقيقة 64.
 
وفي مباراة الاربعاء، تخلف ريال مجددا على ارضه امام لاس بالماس المتواضع 3-1 وبنقص عددي اثر طرد الجناح الويلزي غاريث بايل مطلع الشوط الثاني. وانتظر الملكي حتى اللحظات الاخيرة عندما انقذه هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل الهدفين الثاني والثالث، ليخرج المضيف باقل الاضرار الممكنة.
 
واكد زيدان ان فريقه لن يبحث عن اعذار بعد طرد بايل المبكر في الشوط الثاني: "ما يمكننا القيام به هو تحسين ادائنا. لسنا سعداء بالطريقة التي نلعب فيها".
 
وتابع: "هناك فترات في الموسم مثل هذه اللحظة. لم تجر الامور كما اشتهينا في المباريات الثلاث او الاربع السابقة، لكننا لن نبحث عن اعذار لدى الحكام".
 
وعن طرد بايل لاول مرة في مسيرته ريال منذ انتقاله في 2013 بمبلغ قياسي من توتنهام الانكليزي، قال زيدان: "لقد اعتذر. ليس سعيدا بالطرد".
 
واشار الظهير الايسر البرازيلي مارسيلو، الى ان بايل مدرك لتأثير طرده من المباراة: "بايل ناضج بما فيه الكفاية لمعرفة ما اذا اخطأ ام لا. هذه امور تحدث في كرة القدم، لكن اتمنى الا تتكرر قبل نهاية الموسم".
 
ورأى زيان ان فريقه "اكد هذا الموسم انه يملك الشخصية ويمكننا تقديم الافضل. يجب ان نحسن تحديدا اداءنا في الشوط الاول من المباريات".
 
ويختتم اشبيلة الثالث بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد المرحلة على ارض ديبورتيفو الافيس الحادي عشر، علما بانه يواجه اتلتيك بلباو الخميس في مباراة قوية.
 
اما اتلتيكو مدريد الرابع فيستقبل الاحد فالنسيا المتجدد، بعد ان يواجه مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الخميس.
 
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، والسبت ليغانيس مع غرناطة، وفياريال مع اسبانيول، والاحد سبورتينغ خيخون مع ديبورتيفو لاكورونيا، ولاس بالماس مع اوساسونا، واتلتيك بلباو مع ملقة.