قرر مجلس إدارة نادي الزمالك عقب اجتماعه الذي عقد ظهر السبت بمقر النادي في ميت عقبة، المطالبة بإعادة مباراة فريقه أمام مصر المقاصة، واعتذار من الاتحاد المصري لكرة القدم عن خطأ الحكم الدولي جهاد جريشة مقابل التراجع عن الانسحاب من الدوري.

وقال نادي الزمالك في بيان تلاه رئيسه مرتضى منصور عبر موقعه الرسمي إنه "توصل الى هذه القرارات بعد إجماع مصر كلها أن هناك ركلة جزاء تعمد الحكم الدولي جهاد جريشة عدم احتسابها في الدقيقة 66 من زمن المباراة".

وخسر الزمالك امام مصر المقاصة في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة. وتوترت الاجواء في الدقائق الاخيرة بسبب الشد العصبي بين اللاعبين، ثم توقفت ثلاث دقائق لخروج لاعبي الزمالك من الملعب اعتراضا على التحكيم، ثم عادوا للملعب بطلب من الادارة.

وشدد رئيس الزمالك على أن "فريق الكرة لن يكمل الدوري إلا بالاستجابة للقرارات التي اتخذها مجلس الإدارة، وسيعرضها على أعضاء النادي خلال جمعية عمومية طارئة، الساعة الرابع بعد ظهر يوم الجمعة المقبل". 

وكان اتحاد الكرة برئاسة هانى ابو ريدة قرر ايقاف الحكم الدولى جهاد جريشة لاجل غير مسمى بعد ثبوت صحة ركلة الجزاء التى لم يحتسبها. 

جدير بالذكر ان جريشة احد الحكام الافارقة المرشحين لادارة مباريات نهائيات كأس العالم روسيا 2018. كما ادار مباراة افتتاح كأس امم افريقيا 2017 بين منتخبى الغابون وغينيا بيساو، ومباراة السوبر الافريقي بين صنداونز الجنوب افريقي بطل مسابقة دورى ابطال افريقيا ومازيمبى الكونغولى الديموقراطي بطل مسابقة كأس الاتحاد الافريقي. 

ويصنف جريشة في المركز الثالث افريقيا بعد الغامبى بكارى غاساما والسنغالى مالانغ دييدهيو.