اعلن نادي باير ليفركوزن الالماني الاثنين تعيين المدرب المدرب طيفون كوركوت حتى نهاية الموسم خلفا لروجر شميدت المقال من منصبه الاحد غداة الخسارة القاسية امام بوروسيا دورتموند 2-6 في دوري كرة القدم.

وأوضح رئيس النادي ميكايل شاده في بيان "نريد معه تجاوز المرحلة الحالية الصعبة التي نمر بها وانهاء الموسم بشكل جيد".

من جهته، قال الدولي السابق رودي فولر المدير الرياضي للنادي "طيفون كوركوت مدرب عصري وصاحب خبرة ولديه ثقافة اللعب المناسبة تماما لبايرن ليفركوزن".

وكانت الخسارة امام دورتموند الثالثة تواليا لليفركوزن بعد سقوطه امام اتلتيكو مدريد الاسباني 2-4 على ملعبه في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا، وهزيمته في عقر داره ايضا امام ماينتس صفر-2 في الدوري المحلي.

من جانبه، قال لاعب وسط منتخب تركيا سابقا (42 عاما) انه يرغب بعمل كل ما يستطيع من اجل ان يعود النادي الى قائمة المتصدرين كي يبقى متواجدا على الساحة الدولية.

وعمل كوركوت مدربا لهانوفر وكايزرسلاوترن (درجة ثانية)، لكنه انهى عقده مع الاخير بناء على طلبه واستقال من منصبه في كانون الاول/ديسمبر 2016.

ويحتل ليفركوزن الذي اعتاد المنافسة على المراكز المؤهلة الى المسابقات الاوروبية في السنوات الاخيرة، حاليا المركز العاشر في ترتيب الدوري، برصيد 30 نقطة متخلفا بفارق 26 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر.