عوض النجمة اللبناني خسارته الأولى أمام الوحدات الاردني وفاز على ضيفه صحم العماني 2-1 الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما انفرد الوحدات بالصدارة بتعادله مع مضيفه المحرق البحريني 1-1.

وانفرد الوحدات في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من النجمة وصحم، ونقطة واحدة للمحرق.

في المباراة الاولى في صيدا بجنوب لبنان وأمام زهاء 5 الاف متفرج، سجل أكرم مغربي (45) والغاني نيكولاس كوفي (70) هدفي النجمة، ومحمد الغساني (47) هدف صحم.

وجاءت الأفضلية للفريق النبيذي طوال فترات اللقاء، مع اتسامها بالخشونة المفرطة، إذ تعرض مهاجم النبيذي كوفي الى الإغماء مدة خمس دقائق بعد اصطدام مع مدافع صحم عبد العزيز شموسي.

وهدد لاعبو النجمة مرمى الحارس العماني سليمان البريكي، إذ اعتمد المدرب جمال الحاج على تشكيلة هجومية بوجود ثلاثي المقدمة حسن المحمد وخالد تكه جي ورأس الحربة أكرم المغربي، وخلفهم الدولي السوري عبد الرزاق الحسين وكوفي والأوغندي الدولي حسن واسوا، كما استعاد قلب الدفاع بلال شيخ النجارين.

من جهته، اعتمد المدرب الصربي للفريق العماني برانكو سميليانيتش على خطة دفاعية عمادها الأوزبكي ماكسيميليان فومن والسنغالي عبد اللاي ديينغ ومحمد الغساني كرأس حربة صريح. 

ونجح أكرم المغربي في تسجيل هدف السبق للنجمة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما حول الكرة برأسه الى قلب المرمى مستغلاً نقدم الحارس من مرماه اثر ضربة ركنية رفعها خالد تكه جي (45).

وتحسن أداء صحم في الشوط الثاني وباغت الفريق اللبناني بهدف التعادل سريعاً عبر محمد الغساني بتسديدة الى قلب المرمى اثر خطأ دفاعي فادح من قاسم الزين (47).

إلا ان فريق المدرب جمال الحاج استعاد زمام المبادرة سعياً وراء الفوز الذي تحقق في الدقيقة 70 عبر كوفي الذي راوغ أكثر من لاعب في منطقة الجزاء وسدد الكرة في المرمى بطريقة مميزة.

وفي المباراة الثانية على استاد البحرين الوطني في الرفاع، خطف الوحدات نقطة ثمينة بتعادله مع مضيفه المحرق 1-1.

وبدأ المحرق التسجيل عن طريق هدافه اسماعيل عبداللطيف (8)، ولكن اللاعب نفسه تسبب في ركلة جزاء للضيوف نفذها لاعب الوحدات منذر أبوعمارة ليدرك التعادل (29).

وتقام الجولة الثالثة في 13 آذار/مارس الحالي، فيلتقي الوحدات مع صحم على استاد عمان الدولي، والنجمة مع المحرق على الملعب البلدي في صيدا.

ويتأهل إلى الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.