اعلن نادي ملقة الذي يحتل المركز الخامس عشر في الدوري الاسباني لكرة القدم، الثلاثاء اقالة المدرب مارسيلو "غاتو" روميرو من منصبه بعد النتائج المتواضعة في الفترة الاخيرة، وتعيين الدولي السابق ميتشل بدلا منه.

وقال النادي الاندلسي الذي يرأسه الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني احد افراد الاسرة الحاكمة في قطر، في بيان "قرر ملقة ومدرب الفريق الاول باتفاق مشترك وضع حد للتعاون القائم بينهما".

وخسر ملقة الذي يتقدم بفارق 7 نقاط على اول فريق في منطقة الهبوط، في ثلاث من مبارياته الخمس الاخيرة، وسبع من المباريات العشر تحت اشراف روميرو (40 عاما) الذي سيبقى حسب البيان "ضمن الكادر الفني للنادي".

وبدأ روميرو الاشراف على ملقة اواخر كانون الاول/ديسمبر بعد رحيل خواندي راموس، ودافع عن الوان الفريق كلاعب ستة مواسم بين 2001 و2007. ولعب روميرو مع المنتخب الاسباني، وشارك في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

واكد النادي الاندلسي ما ذكرته صحيفة "ماركا" الرياضية ان جناح ريال مدريد والمنتخب الاسباني ميتشل واسمه الحقيقي خوسيه ميغل غونزاليز مارتن دل كامبو، وافق على تدريب ملقة بموجب عقد بين الطرفين لمدة 18 شهرا.

ودافع ميتشل (53 عاما) عن الوان ريال مدريد من 1982 الى 1996، واحرز معه بطولة الدوري الاسباني 6 مرات، وكأس اسبانيا مرتين، وكأس الاتحاد الاوروبي (يوروبا ليغ حاليا) مرتين ايضا.

وبدأ ميتشل مسيرته كمدرب عام 2005 مع رايو فايكانو، تنقل بعدها بين اولمبياكوس اليوناني ومرسيليا الفرنسي واشبيلية الاسباني.