GMT 12:30 2017 الأربعاء 8 مارس GMT 16:56 2017 الأربعاء 8 مارس :آخر تحديث
رفع رصيده إلى 19 هدفًا

هاري كين أفضل هداف للدوري الإنكليزي الممتاز بكل المقاييس

ديدا ميلود

 نجح المهاجم الدولي الإنكليزي هاري كين، هداف نادي توتنهام هوتسبير، في خطف صدارة الترتيب على جائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هداف في الدوري الممتاز في أعقاب توقيعه على ثنائية فريقه ضد نادي إيفرتون ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين التي اقيمت الأحد المنصرم.

ورفع هاري كين رصيده التهديفي إلى 19 هدفًا ليفك الشراكة التي كانت تربطه بالبلجيكي روميلو لوكاكو (الذي سجل هدفًا واحداً في هذه الجولة) ومتقدمًا بفارق هدفين عن كل من الإسباني دييغو كوستا صاحب الـ 17هدفًا مع نادي تشيلسي، واللشيلي أليكسيس سانشيز مع نادي أرسنال، بينما يبتعد بفارق أربعة أهداف عن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 15 هدفًا لصالح مانشستر يونايتد، وبفارق خمسة أهداف عن المخضرم جيرمين ديفو الذي سجل 14 هدفًا لفريقه سندرلاند.
 
وبعدما انفرد بصدارة سباق الهدافين في بطولة "البريمرليغ " نشرت صحيفة " ذا صن " البريطانية تقريرًا تُشيد فيه بالهداف هاري كين الذي استحق هذه المكانة بفضل الأرقام التي تميزه عن بقية المنافسين على الجائزة.
 
وتفوق هاري كين على بقية المنافسين برصيده التهديفي الذي بلغه بإحرازه 19 هدفًا أو برصيده الذي كان يتوقع أن يصل إليه حتى الجولة السابعة والعشرين، وهو تسجيل 29 هدفًا، وهو الرصيد الذي ينفرد به ، بينما اقرب منافس له هو ابراهيموفيتش وكوستا بـ 25 هدفًا متوقعة.
 
و يتفوق هاري كين على منافسيه في المعدل التهديفي الزمني فهو يحتاج لـ 99 دقيقة فقط ليسجل هدفًا، وهو الوحيد الذي يحتاج لأقل من 100 دقيقة ليسجل، بينما بقية الهدافين يحتاجون لأكثر من 120 دقيقة على اقل تقدير ليحرزوا الأهداف.
 
كما أن الهداف الانجليزي لا يحتاج سوى لـ 3.63 تسديدات ليسجل هدفًا، حيث لا يتفوق عليه في هذا الجانب سوى البلجيكي روميلو لوكاكو نجم ايفرتون وبفارق ضئيل جداً.
 
ومن حيث نسبة أهداف النجم الإنكليزي هاري كين من إجمالي أهداف فريقه، فهو يحتل المركز الثالث بنسبة 36%  خلف جيرمين ديفو الذي سجل 58% من أهداف سندرلاند ثم روميلو لوكاكو الذي سجل 41% من أهداف ايفرتون، يليهم السلطان السويدي إبراهيموفيتش الذي سجل 38% من أهداف اليونايتد.
 
ويعتبر كين الهداف الوحيد بين السداسي الذي تمكن من هز شباك منافسي "السبيرز" بكل الطرق الممكنة، وذلك بعد توقيعه على الأهداف بقدميه اليمنى واليسرى وبرأسه من داخل منطقة الجزاء، ومن خارجها أيضاً عبر تسديده لركلات الجزاء أو باستغلال قامته العالية في الضربات الركنية.
 
وساهم تألق الهداف هاري كين في تحقيق توتنهام هوتسبير نتائج جيدة في الدوري الإنكليزي الممتاز، جعلته يحتل مركز الوصافة حالياً في سلم ترتيب الدوري، رغم انه يبتعد عن المتصدر نادي تشيلسي بفارق 10 نقاط، مما قلص من فرصته في الظفر بلقب الدوري الممتاز، ولكن تواجده في هذا المركز يعزز حظوظه في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.
 
هذا وسبق لهاري كين ان توج بجائزة "الحذاء الذهبي " في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم المنصرم برصيد 25 هدفاً، كما حل ثانياً في الترتيب في موسم (2014-2015) برصيد 21 هدفًا، حيث يتطلع هذا العام للجمع بين جائزتي "الحذاء الذهبي" المحلي والقاري كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، على الرغم من حلوله تاسعاً في الترتيب برصيد 38 نقطة وبفارق 8 نقاط عن ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة والدوري الإسباني، الذي يملك 46 نقطة حصدها بعد تسجيله لـ 32 هدفًا.
 
شاهد الإحصائيات: 
 

 

 

   

 
 

في رياضة