غرم الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الخميس بورنموث، أحد أندية الدوري الممتاز، بمبلغ 35 ألف جنيه استرليني (42 ألف دولار، 40 ألف يورو) بعد قبوله التهمة الموجهة إليه بمخالفة قواعد مكافحة المنشطات.

وغرم بورنموث على خلفية مخالفة قاعدة "مكان التواجد التي تنص على ضرورة ان يزود النادي الاتحاد الانكليزي بمكان تواجد اللاعب في حال غيابه عن حصة تدريبية مقررة سابقا، كما يتوجب عليه اعلام الاتحاد بمكان اللاعب في حال ترك الاخير الحصة التدريبية قبل انتهائها".
 
وعلى النادي ان يزود الاتحاد بمكان اللاعب في حال غيابه عن التمارين الجماعية من اجل التدرب وحيدا.
 
وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد، على اللاعب ان يملأ استمارة تتضمن اسمه وناديه وعنوانا مع الزمن الذي سيتواجد خلاله في هذا العنوان اقله لمدة ساعة من اليوم الذي سيغيب فيه عن التمارين. وفي حال لم يقم بذلك او لم تكن معلوماته دقيقة، فذلك يعني تهربه من فحص المنشطات ما قد يؤدي الى ايقافه.
 
وفي بيان أصدره الخميس، قال الاتحاد الإنكليزي انه "بعد جلسة استماع أمام لجنة تنظيمية مستقلة، غرم نادي بورنموث بمبلغ 35 ألف جنيه استرليني وحذر بشأن سلوكه مستقبلا بعد اعترافه بمخالفة قواعد الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في ما يخص مكافحة المنشطات".
 
وتابع "وجهت إلى النادي تهمة الفشل في ضمان دقة المعلومات المتعلقة بـ+مكان التواجد+، مخالفا المادة 14 (دي)".
 
وسبق لمانشستر سيتي أن غرم أيضا الشهر الماضي بمبلغ 35 ألف جنيه بسبب مخالفة مماثلة.
 
والمسألة تتعلق بمخالفة قواعد الاتحاد الانكليزي فقط، ولا اختصاص فيها للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) أو الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات، لان قوانينهما لا تشمل مخالفات الفرق.