استعاد ريال مدريد الصدارة من برشلونة بفوزه الصعب على ريال بيتيس مستغلا الهدية التي قدمها له ديبورتيفو باسقاط البارسا، واستعاد روما الوصافة من نابولي بعدما فاز على باليرمو بثلاثية، فيما تجنب ليفربول تكرار سيناريو الذهاب أمام بيرنلي.

إيلاف_الفرنسية: فاز ديبورتيفو لاكورونيا ضيفه برشلونة حامل اللقب 2-1، وقد خدمة جليلة لريال مدريد الذي قبل الهدية واستعاد الصدارة بعد فوزه على ضيفه ريال بيتيس بصعوبة 2-1 الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع ديبورتيفو رصيده الى 27 نقطة وابتعد عن منطقة الخطر في المركز الخامس عشر، واوقف رصيد برشلونة عند 60 نقطة مقابل 62 لغريمه ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو.

في المباراة الاولى، مني برشلونة بخسارته الاولى منذ هزيمته القاسية امام باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا (صفر-4) في 14 شباط/فبراير، وبعد خمسة انتصارات متتالية ثلاثة منها ساحقة على سبورتينغ خيخون (6-1) وسلتا فيغو (5-صفر) وسان جرمان (6-1).

والخسارة هي الرابعة فقط لبرشلونة في 23 مواجهة مع ديبورتيفو في الدوري مقابل 14 فوزا و5 تعادلات، والاولى على ملعب ريازور منذ 26 نيسان/ابريل 2008 حين سقط بهدفين نظيفين، والاولى ايضا في الدوري منذ سقوطه على ارض سلتا فيغو 3-4 في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر الماضي اي في المرحلة السابعة.

وعاد برشلونة الذي فاز في ذهاب الموسم الحالي 4-صفر على ملعب كامب نو، اليوم الى ارض الواقع بركلتين ركنيتين بعد "المعجزة والتأهل الدراماتيكي" الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وغاب البراريلي نيمار عن تشكيلة برشلونة وحل محله التركي اردا توران فكان غيابه مؤثرا على الاداء الهجومي حيث بقي الاوروغوياني لويس سواريز وحيدا في المقدمة وكان غير فعال امام مرمى ديبورتيفو، في حين عمل الدفاع على "تحييد" مصدر الخطورة الدائم المتمثل في الارجنتيني ليونيل ميسي.

ولم يستطع لاعب الوسط البرتغالي اندريه غوميش القيام بدور القائد اندريس انييستا، على غرار زملائه الذين ظهر عليهم التعب وكانت تحركاتهم بطيئة، ما سمح لديبورتيفو بان يكون ندا قويا هدد مرمى الحارس الالماني مارك-اندريه تير شتيغن اكثر من مرة آخرها قبل تسجيل هدف السبق عندما نجح الاخير في ابعاد كرة خوسيه لويس ماتا سانمارتان "خوسيلو" الى ركنية.

وبعد الركلة الركنية، ارتدت الكرة من الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الى تير شتيغن الذي فشل في السيطرة عليها لتصل الى خوسيلو تابعها من مسافة قريبة في قلب المرمى (40).

ويبدو ان خوسيلو اختصاصي بالتسجيل في مرمى الفرق الكبيرة فقط، فقد سجل اليوم هدفه الثالث في البطولة بعد ان هز شباك ريال مدريد مرتين في المباراة التي خسرها ديبورتيفو 2-3 في 10 كانون الاول/ديسمبر في دور الذهاب.

- تبديل مزدوج غير ناجح -

وفي مستهل الشوط الثاني، خطف سواريز بعد مرور اقل من دقيقة هدف التعادل اثر عرضية من دينيس سواريز اعترضها اليخاندرو اريباس فتحولت الى الاوروغوياني المتربص امام المرمى فحولها بسهولة الى الزاوية اليسرى (46).

ولاحظ مدرب برشلونة لويس انريكي عقم لاعبيه فاجرى تبديلا مزدوجا وادخل الكرواتي ايفان راكيتيتش وانييستا بدلا من غوميش وتوران (58)، لكن هذا التبديل لم يحقق الهدف المنشود وتلقت شباك الفريق الكاتالوني هدفا آخر عبر اليخاندرو "اليكس" برغانتينوس بعد سلسلة من الفرص المتتالية لأصحاب الأرض.

وابرز هذه المحاولات قبل الهدف كانت تمريرة المغربي فيصل فجر الى اريباس الذي تابعها برأسه وارتدت من القائم قبل ان يبعد تير شتيغن كرة معادة الى ركنية تكرر على أثرها سيناريو الهدف الاول.

ونفذ التركي ايمري جولاق الركلة، وطار لها برغانتينوس واسكنها في اسفل الزاوية اليسرى (74).

وجهد برشلونة لادراك التعادل في الدقائق الاخيرة لكنه لم ينجح في تحقيق "الريمونتادا" (العودة) كما فعل مع سان جرمان بعد وقوف الحارس الارجنتيني جرمان لوكس في وجه كرة لويس سواريز (80)، واهدار ميسي آخر المحاولات في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة (90+1).

وفي المباراة الثانية، غاب عن تشكيلة ريال المدافعان البرتغالي بيبي والفرنسي رافائيل فاران ولاعب الوسط الويلزي غاريث بايل والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

- الفضل لراموس -

ولم يكن اداء ريال مدريد مقنعا، واهتزت شباكه بعد خطأ فادح من الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي افلتت من يديه وتجاوزت خط المرمى كرة ارضية سددها خفيفة البارغوياني انطونيو سانابريا اثر عرضية من الدنماركي رضا دورميسي (25).

وادرك البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ان ارتقى لعرضية ارسلها البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى واسقط الكرة برأسه في اسفل الزاوية اليسرى (41) مسجلا هدفه التاسع عشر في المركز الثالث خلف مهاجمي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي (23) والاوروغوياني لويس سواريز (20).

وفي الشوط الثاني، انقذ القائد سيرخيو راموس كما في العديد من المباريات الفريق الملكي وسجل له هدف الفوز من متابعة رأسية لكرة نفذها الالماني طوني كروس من ركلة ركنية (81) بعد ثلاث دقائق من طرد الايطالي كريستيانو بيتشيني مدافع بيتيس بالصفراء الثانية.

والهدف هو السادس برأس راموس من اصل سبعة اهداف سجلها في البطولة الحالية.

وانقذ نافاس مرماه من التعادل ببراعة فائقة قد تخفف من وطأة الخطأ الاول، عندما وقف في وجه رأسية سانابريا في الوقت بدل الضائع (90+2).

وصرح راموس بعد اللقاء "قلت لنافاس لا تهتم بما حصل وانسى الخطأ وتابع برباطة جأش، فان فعلت سنعوض في نهاية اللقاء".

وسقط سلتا فيغو على ارضه امام فياريال بهدف وحيد اثر ركلة حرة نفذها الارجنتيني ماتيو موساكيو وتابعها العملاق روبرتو سولدادو بر أسه في الشباك في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول (45).

ووقف رصيد سلتا فيغو عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما صار فياريال شريكا في المركز الخامس لريال سوسييداد (48 نقطة) الذي سقط امام ضيفه اتلتيك بلباو صفر-2 سجلهما راوول غارسيا (28 من ركلة جزاء) وايناكي وليامس (56).

ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 44 نقطة في المركز السابع، وبقي منافسا لريال سوسييداد وفياريال على احدى بطاقتي التأهل الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وحرم اتلتيك مضيفه من تضييق الخناق على اتلتيكو مدريد الرابع وآخر المتأهلين الى دوري ابطال اوروبا حاليا حيث يتخلف عنه بفارق 4 نقاط.

وكان اتلتيكو مدريد حقق فوزا صعبا السبت على مضيفه غرناطة الثامن عشر واول الهابطين حسب مركزه الحالي، 1-صفر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اوساسونا الاخير مع ايبار.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 62 نقطة من 26 مباراة

2- برشلونة 60 من 27

3- اشبيلية 57 من 27

4- اتلتيكو مدريد 52 من 27

5- ريال سوسييداد 48 من 27

فياريال 48 من 27

أهداف مباراة ريال مدريد وريال بيتيس:

أهداف مباراة برشلونة وديبورتيفو:

أهداف مباراة اتلتيك بلباو وريال سيوسييداد:

 

 

فوز روما ونابولي وانتر ميلان يسحق اتالانتا

فاز روما الثاني على مضيفه باليرمو 3-صفر، ونابولي الثالث على ضيفه كروتوني بنتيجة مماثلة الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق روما فوزا كان بحاجة اليه اكثر من اي وقت مضى حيث يعيش رجال المدرب لوتشانو سباليتي فترة صعبة جدا وضغوطا متزايدة بعد ان خسروا في اربع من آخر خمس مباريات خاضوها في جميع المسابقات، احداها امام نابولي 1-2 السبت الماضي في الدوري.

وابقى الفوز روما على بعد ثماني نقاط من يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز صعب ومتأخر على ضيفه ميلان 2-1، ورفع معنويات لاعبيه قبل ان يستضيف ليون الفرنسي الخميس في اياب ثمن نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعد ان خسر امامه 2-4 ذهابا.

وافتتح ستيفان الشعراوي التسجيل لروما اثر عغرضية من الفرنسي كليمان غرينييه (22).

وفي الشوط الثاني، عزز البوسني ادين دزيكو تقدم الضيوف بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة البلجيكي راديا ناينغولان (75) رافهعا رصيده الشخصي الى 20 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

واختتم البرازيلي برونو الثلاثية بعد ىتمريرة متقنة من الهولندي كيفن شتروتمان (90+1).

ورفع نابولي رصيده الى 62 نقطة، وبقي متقدما بفارق نقطتين على نابولي الذي حقق فوزا متوقعا على ضيفه كروتوني الوافد الجديد الى النخبة وصاحب المركز قبل الاخير.

على ملعب سان باولو وامام 34 الف متفرج، احتاج نابولي الى ركلة جزاء لافتتاح التسجيل حصل عليها لورنتسو اينسينيي اثر اعاقته من ماريو سامبيريزي ونفذها اللاعب نفسه بنجاح (32).

وفي الشوط الثاني، اضاف النجم البلجيكي دريس مرتنز هدف الاطمئنان من ركلة جزاء ثانية تسبب بها البلجيكي الاخر نويه دوسيني اثر عرقلته لقائد نابولي السلوفاكي ماريك هامسيك (66).

ورفع مرتنز رصيده الى 19 هدفا وصار شريكا للارجنتيني غونزالو هيغواين (يوفنتوس) في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وانفتحت شهية نابولي على التسجيل، واضاف اينسينيي الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد ان تابع بطريقة رائعة جدا في الشباك كرة بينية ارسلها البرازيلي جورجينيو خلف الدفاع (70).

- ثلاثيتان ارجنتينيتان لانتر ميلان -

وحقق انتر ميلان فوزا ساحقا على ضيفه اتالانتا برغامو مفاجأة الموسم 7-1، وصعد موقتا الى المركز الرابع المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) برصيد 54 نقطة بفارق نقطة واحدة امام لاتسيو الذي يختتم المرحلة الاثنين مع ضيفه تورينو.

في المقابل وقف رصيد اتالانتا الذي تراجع الى المركز السادس غير المؤهل الى إحدى المسابقتين الاوروبيتين، عند 52 نقطة.

وسيطر انتر ميلان على المجريات منذ البداية، واجهز على الضيوف في الشوط الاول بفضل الارجنتيني ماورو ايكاردي الذي سجل ثلاثة اهداف متتالية (هاتريك) خلال 9 دقائق، افتتحها بعد ركلة حرة (17)، ومواطنه ايفر بانيغا الذي سجل ثلاثية ايضا.

واضاف ايكاردي الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر عرقلته من قبل الالباني اتريت بيريشا (23)، واختتم الثلاثية بضربة رأس اثر متابعته لكرة رفعها الارجنتيني الاخر ايفر بانيغا من ركلة ركنية (26).

وقفز ايكاردي الى المركز الثاني في ترتيب الهدافين مشاركة مع دزيكو بعد ان رفع رصيده الى 20 هدفا بفارق هدفين خلف المتصدر اندريا بيلوتي مهاجم تورينو.

وجاء دور بانيغا الذي تابع في الشباك كرة وصلته من انطونيو كاندريفا مسجلا الهدف الرابع (31)، ثم اضاف الهدف الشخصي الثاني والخامس لاصحاب الارض بمؤازرة من كاندريفا ايضا(34).

وقلص اتالانتا الفارق عبر السويسري ريمو فرويلر مستفيدا من تمريرة ليوناردو سبيناتزولا (42).

وفي مستهل الشوط الثاني، وقع روبرتو غاليارديني على الهدف السادس للفريق المحلي بعد مجهود فردي وانهى الكرة في سقف الزاوية اليمنى (52).

واكمل بانيغا بدوره الهاتريك والهدف السابع لانتر ميلان من ركلة حرة (67).

وحقق فيورنتينا فوزا صعبا وهزيلا على ضيفه كالياري بهدف يتيم في الوقت بدل الضائع بعد لعبة مشتركة بين الاسباني كريستيان تيو والكرواتي العملاق نيكولا كالينيتش انهاها الاخير في الشباك (90+2)، رافعا رصيده الى 13 هدفا في البطولة.

وخسر ساسوولو امام ضيفه بولونيا بهدف وحيد سجله ماتا ديسترو اثر تمريرة من السويسرية بليريم دزيمايلي (58).
واكتسح كييفو ضيفه امبولي 44-صفر افتتحها روبرتو انغليزي اثر عرضية من فابريتسيو كاتشاتوري (22)

واضاف سيرجيو بيليسييه الهدف الثاني اثر تمريرة من السلوفيني فالتر بيرسا (40).

واكد بيرسا فوز كييفو في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث اثر تمريرة رأسية من اينغليزي (75)، قبل ان يختتم مواطنه بوستيان سيزار بالرابع بعد كرة وصلته من ركلة ركنية (89).

ومني بيسكارا العائد الى الدرجة الاولى وصاحب المركز الاخير، بالهزيمة الحادية والعشرين امام ضيفه اودينيزي 1-3.

وافتتح الكولومبي دوفان زاباتا التسجيل للفريق الزائر من متابعة رأسية لكرة نفذها التشيكي ياكوب يانكو من ركلة ركنية (20).

وفي الشوط الثاني، عزز يانكو تقدم اودينيزي بالهدف الثاني بعد ان استثمر كرة نفذها الايسلندي اميل هالفريدسون من ركلة حرة (51) قبل ان يؤكد الفرنسي سيريل تيريو فوز الضيوف بالهدف الثالث بمساندة من يانكو (55).

وقلص الغاني سولي مونتاري الفارق بتسديدة من خارج المنطقة في اسفل الزاوية اليمنى (83).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 70 نقطة من 28 مباراة

2- روما 62 من 28

3- نابولي 60 من 28

4- انتر ميلان 54 من 28 

5- لاتسيو 53 من 27

أهداف مباراة روما وباليرمو:


All Goals & Highlights HD - Palermo 0-3 AS Roma... by livescoreIn

أهداف مباراة نابولي وكروتوني:

أهداف مباراة انتر ميلان واتالانتا: 


 

ليفربول يتجنب تكرار سيناريو الذهاب أمام بيرنلي

حقق ليفربول فوزا مهما في صراعه من أجل الحصول على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وجاء على حساب ضيفه بيرنلي 2-1 الأحد على "انفيلد" في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ولم يكن الفوز السادس عشر هذا الموسم سهلا على ليفربول، بل بدا قريبا من اختبار سيناريو لقاء الذهاب أمام بيرنلي الذي كان أول فريق يسقط لاعبي الألماني يورغن كلوب (2-صفر على أرضه في آب/اغسطس)، وذلك لأنه تخلف منذ الدقيقة السابعة بهدف سجله آشلي بارنز بعد تمريرة بينية من ماثيو لوتون.

لكن الهولندي جورجينيو فينالدوم أعاد المباراة الى نقطة الصفر بإدراكه التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وفي أول فرصة حقيقية لفريقه على مرمى ضيفه (1+45).

وفي بداية الشوط الثاني، أهدى الألماني أيمري شان ليفربول هدف التقدم والفوز بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من البلجيكي ديفوك اوريجي (61)، رافعا رصيد فريقه الى 55 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا بفارق 5 نقاط أمام ملاحقه ارسنال ونقطة خلف توتنهام الثاني مانشستر سيتي الثالث.

وغاب كل من ارسنال وسيتي وتوتنهام وتشلسي المتصدر بفارق 11 نقطة عن ليفربول، عن هذه المرحلة بسبب الانشغال بمباريات الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية.

وجاء الفوز على بيرنلي الذي لم يحقق سوى انتصار واحد في المراحل السبع الأخيرة، في الوقت المناسب لفريق كلوب الذي يخوض مواجهة مصيرية الأحد المقبل على ملعب مانشستر سيتي في مباراة مهمة لصراع الفريقين على المشاركة في دوري الأبطال.

ويبدو ليفربول قادرا على إسقاط سيتي على رغم خوضه المواجهة خارج ملعبه، وذلك نظرا الى سجله المميز هذا الموسم ضد الكبار، فهو فاز على ارسنال مرتين وحصل على اربع نقاط من تشلسي المتصدر (فاز عليه خارج قواعده وتعادل معه في انفيلد) وتوتنهام الثاني (تعادل معه ذهابا في لندن وفاز في ملعبه) وفاز على سيتي في ملعبه وتعادل مع مانشستر يونايتد مرتين.

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- تشلسي 66 نقطة من 27 مباراة

2- توتنهام 56 من 27

3- مانشستر سيتي 56 من 27

4- ليفربول 55 من 28

5- ارسنال 50 من 26

أهداف مبارة ليفربول وبيرنلي:

 

ليون يواصل عروضه الهجومية وسان جرمان ثانيا من جديد

واصل ليون عروضه الهجومية باكتساحه ضيفه تولوز بأربعة أهداف نظيفة بينها هدف للهولندي ممفيس ديباي من منتصف الملعب الاحد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهو الانتصار الرابع تواليا لليون في الدوري بأربعة أهداف أو أكثر، وأضافه الى الانتصارات الثلاثة الكبيرة في مسابقة "يوروبا ليغ" على الكمار الهولندي (4-1 و7-1) وروما الإيطالي (4-2) الذي سيتواجه مجددا مع فريق المدرب برونو جينيزيو الخميس المقبل في اياب الدور ثمن النهائي في العاصمة الإيطالية.

ويدين ليون الذي تنتظره مواجهة صعبة الأحد المقبل بضيافة باريس سان جرمان، بفوزه السادس عشر وبتعزيز مركزه الرابع برصيد 50 نقطة بفارق 5 نقاط عن مرسيليا الخامس (مع مباراة مؤجلة مع متز)، الى الوافد الجديد ديباي الذي واصل تألقه بتسجيله ثنائية (53 و82) رفع بها رصيده الى 5 أهداف في الدوري منذ انتقاله من مانشستر يونايتد الإنكليزي في اوائل 2017.

لكن المباراة التي غاب عنها الهداف الكسندر لاكازيت لنيل قسط من الراحة، حسمت تقريبا بالهدفين الأولين اللذين سجلهما كريستوف جاليه (36) وماكسويل كورنيه (47).

- ثاني ابعد هدف -

وسيبقى الهدف الثاني لديباي عالقا في الأذهان لفترة طويلة لأنه سدد الكرة من دائرة منتصف الملعب، مستغلا تقدم الحارس عن مرماه.

وحسب شركة اوبتا الانكليزية للاحصاء، سجل ديباي الهدف الاخير لفريقه بكرة مقوسة من مسافة 46 مترا ليكون ثاني ابعد هدف في تاريخ الدوري الفرنسي بعد الهدف الذي سجله التونسي صابر خليفة من مسافة 57 مترا في 12 ايار/مايو 2013 في مرمى نيس.

وللمصادقة، فاز ايفيان على نيس في تلك المباراة بنتيجة مماثلة 4-صفر.

وقال ديباي "ما حصل لا يمكن ان اصدقه. لقد قمت بمحاولات مماثلة قبل سنوات واصابت احداها العارضة. انه هدف جميل.. رائع، وانا سعيد جدا به وباحراز النقاط الثلاث".

ونفض باريس سان جرمان عن كاهله غبار الهزيمة الثقيلة امام برشلونة الاسباني 1-6 الاربعاء والتي كلفته الخروج من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بعد ان فاز ذهابا 4-صفر، باستعادة المركز الثاني محليا اثر فوزه على مضيفه لوريان صاحب المركز الاخير بصعوبة 2-1.

وافتتح سان جرمان التسجيل بالنيران الصديقة بعدما حاول بنجامان جانو اعتراض كرة سددها هداف البطولة الاوروغوياني ادينسون كافاني (27 هدفا) فتحولت الى شباك فريقه (28).

وفي الشوط الثاني، اضاف الشاب كريستوفر نكونكو (19 عاما) الهدف الثاني لسان جرمان (52) قبل ان يقلص ميكايل سياني الفارق (68).

ورفع سان جرمان بطل المواسم الاربعة السابقة رصيده الى 65 نقطة وتقدم على نيس بفارق نقطتين مستفيدا من تعادل الاخير مع ضيفه كاين 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة، وعاد على بعد 3 نقاط من موناكو المتصدر الذي تغلب السبت على ضيفه بوردو 2-1.

وفرط متز الذي يصارع لتجنب العودة الى الدرجة الثانية، بفرصة تحقيق فوزه الأول في معقل مضيفه سانت اتيان منذ 1995 وإكتفى بالتعادل 2-2.

وبدا متز في طريقه لتحقيق فوزه الأول في المراحل الخمس الأخيرة والتاسع هذا الموسم بعدما تقدم على مضيفه سانت اتيان حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، قبل أن تهتز شباكه برأسية القائد لويك بيران الذي جنب فريقه السقوط أمام ضيفه للمرة الأولى في معقله منذ 15 نسيان/ابريل 1995 (صفر-1 في الدوري).

وضرب متز بقوة منذ البداية وافتتح التسجيل بعد أقل من دقيقة من بداية المباراة بفضل تسديدة صاروخية بعيدة للسنغالي إسماعيلا سار.

وحافظ الضيوف على تقدمهم حتى الدقيقة 53 عندما أدرك السلوفيني روبرت بيريتش التعادل لأصحاب الأرض الذين تخلفوا مجددا في الدقيقة 67 بهدف من سيمون فاليت قبل أن ينقذهم القائد بيران في الوقت القاتل، مجنبا فريقه هزيمته الثالثة في المراحل الأربع الأخيرة.

ويبدو أن سانت اتيان بدأ يخسر الصراع على المركز الخامس المؤهل الى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، وهي المسابقة التي ودعها هذا الموسم من الدور الثاني على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي، إذ بات متخلفا بفارق 4 نقاط عن هذا المركز الذي يحتله مرسيليا، الفائز الجمعة على أنجيه (3-صفر).

في المقابل، لا يزال متز في قلب الصراع على تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية لانه يحتل المركز السادس عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الخطر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 68 نقطة من 29 مباراة

2- باريس سان جرمان 65 من 29

3- نيس 63 من 29

4- ليون 50 من 28

5- مرسيليا 45 من 29

أهداف مباراة ليون وتولوز:

أهداف مباراة سانت اتيان ومتز:

 

شالكه يبتعد عن منطقة الخطر وهامبورغ يواصل صحوته

إبتعد شالكه عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه اوغسبورغ 3-صفر الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت تحقيق هامبورغ فوزه الرابع في المباريات الست الأخيرة.

ويدين شالكه، القادم من تعادل مخيب على أرضه أمام مواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ (1-1) في ذهاب ثمن نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، بفوزه الأول في المراحل الأربع الأخيرة والثاني فقط في في آخر سبع مراحل الى النمسوي غيدو برغشتالر الذي سجل الهدفين الأولين (4 و29) قبل أن يضيف الإيطالي دانيال كاليجيوري الهدف الثالث (34).

ورفع شالكه الذي يحل الخميس المقبل ضيفا على مونشنغلادباخ في اياب ثمن نهائي "يوروبا ليغ" على أمل أن لا تتكرر نتيجة المرحلة السابقة من الدوري (خسر أمام مونشنغلادباخ خارج قواعده 2-4)، رصيده الى 30 نقطة وتقدم الى المركز الحادي عشر.

في المقابل، تجمد رصيد اوغسبورغ الذي حقق فوزا واحدا في المراحل الخمس الأخيرة والذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 32 عبر الهولندي بول فرهايغ، عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

ومن جهته، واصل هامبورغ الذي لم يسبق له أن غادر دوري الأضواء، صحوته بتحقيقه فوزه الثاني تواليا والرابع في المراحل الست الأخيرة بفضل الأميركي بوبي شو وود الذي منحه هدف الفوز على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 في الدقيقة 80.

وهي المرة الأولى هذا الموسم التي يحول فيها هامبورغ تخلفه الى فوز (خسر 12 مباراة وتعادل في واحدة من أصل 14 مباراة تخلف فيها)، بعدما مونشنغلادباخ البادىء بالتسجيل عبر الدنماركي اندرياس كريستنسن (23) قبل أن يعيد الصربي فيليب كوستيتش فريقه الى أجواء اللقاء بإداركه التعادل (36).

ثم انتظر صاحب الأرض حتى الدقيقة 80 ليخطف الفوز السابع له هذا الموسم، رافعا رصيده الى 26 نقطة في المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية، إلا أن فريق المدرب ماركوس غيسدول يتخلف بفارق الأهداف عن كل من فولفسبورغ وفيردر بريمن.

أما بالنسبة لمونشنغلادباخ الذي مني بهزيمته الثانية فقط في المراحل الثماني الأخيرة (حقق 5 إنتصارات خلال هذه السلسلة)، فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 59 نقطة من 24 مباراة

2- لايبزيغ 49 من 24

3- دورتموند 43 من 24

4- هوفنهايم 42 من 24

5- هرتا برلين 40 من 24