تصدر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني ترتيب الرياضيين الأكثر متابعة في العالم على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و "انستغرام" ، بحسب ما أعلنته صحيفة " ذا صن " البريطانية.

وتضمن التقرير الكشف عن الرياضيين العشرة الأكثر متابعة على هذين المنبرين، حيث ضم 9 نجوم يمارسون كرة القدم مقابل واحد&ينشط في لعبة كرة السلة.
&
ومن اصل 9 لاعبين، نجد 7 منهم ينشطون في الدوري الإسباني بتواجد 4 لاعبين من نادي برشلونة و 3 &لاعبين من نادي ريال مدريد.
&
وبحسب التقرير، فإن متصفحي حسابات البرتغالي رونالدو على المنصتين بلغ عددهم&143.9 مليون متابع، منهم 50.5 مليوناً يتابعون تغريداته على "تويتر" و 93.4 مليون متابع على موقع "انستغرام" ، حيث يعتبر رونالدو من أكثر الرياضيين في العالم ممن يولون صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي اهتمامًا بالغًا، مما ساهم في زيادة شهرته.
&
وحل في المركز الثاني المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم خط هجوم نادي برشلونة الإسباني بـ 97.2 مليون متابع، منهم 27.6 مليون متابع على "تويتر" و 69.6 مليون متابع على "انستغرام" ، إذ يمتلك نيمار هو أيضًا حضوراً قويًا على مواقع التواصل الاجتماعي.
&
وجاء ثالثاً نجم كرة السلة الأميركي ليبرون جيمز نجم نادي كليفلاند كافالييرز الأميركي بـ &63 مليون متابع، منهم 34.4 مليون متابع على "تويتر" و 28.6 مليون متابع على "انستغرام"، حيث يمتلك ليبرون شهرة وشعبية كبيرتين بالنظر إلى مهاراته الفنية العالية في لعبة كرة السلة، بعدما نجح في فرض نفسه نجمًا في بطولة الدوري الأميركي للمحترفين طوال الأعوام المنصرمة.
&
ويأتي رابعاً المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني بعدما بلغ& عدد متصفحي صفحتيه على المنبرين ما يصل إلى 66.1 مليون متابع، جميعهم يتابعونه على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، وذلك لعدم تنشيطه أي حساب في موقع "تويتر"، حيث أرجعت الصحيفة ذلك إلى كونه يفضل أن تبقى حياته الشخصية خاصة به وبأفراد عائلته دون تدخل من جماهيره.
&
وفي المركز الخامس، جاء الكولومبي خاميس رودريغيز مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني بـ 41.3 مليون متابع، منهم 12 مليون متابع على موقع "تويتر" و 29.3 مليون متابع على "انستغرام".
&
وحل سادساً النجم الويلزي غاريث بيل مهاجم نادي ريال مدريد، بعدما بلغ عدد متصفحي حسابيه على المنصتين 38.5 مليون متابع ، منهم 27.2 مليوناً على موقع "انستغرام" و 11.3 مليون متابع على موقع " تويتر" ، إذ يعتبر من اللاعبين البريطانيين القلائل الموجودين خارج الدوري الإنكليزي، مما عزز من حضوره في مواقع التواصل الاجتماعي.
&
ولا يزال النجم البرازيلي المعتزل رونالدينو يحظى بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بدليل أنه تواجد ضمن قائمة العشرة الأوائل، بعدما جاء في المركز السابع بـ 35 مليون متابع، منهم 20.7 مليون متابع على "انستغرام"و 14.3 مليوناً&على "تويتر".
&
وحل المايسترو الإسباني أندريس إنييستا نجم خط وسط نادي برشلونة في المركز الثامن بـ 31.9 مليون متابع ، منهم 16.6 مليوناً على "انستغرام" و 15.3 مليوناً على "تويتر".
&
وفي المركز التاسع، جاء الهداف الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة وحامل لقب "الحذاء الذهبي"، بعدما بلغ عدد متابعيه 29.3 مليون متابع ، منهم 20.5 مليوناً على "انستغرام" , 8.8 ملايين على "تويتر".
&
وحل عاشراً المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم نادي مانشستر يونايتد بـ 27.5 &مليون متابع، منهم 23.2 مليون متابع على موقع "انستغرام" و 4.36 ملايين متابع على موقع "تويتر" ، إذ ان تواجده ضمن العشرة الأوائل يترجم استمرار شعبيته رغم بلوغه سن الـ 35 عاماً، بعدما بصم مؤخراً على العديد من العروض القوية جعلت منه هدافًا لفريقه.