تشهد جولة الاياب من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم بداية هادئة حيث تغيب مباريات القمة عن المرحلة السادسة عشرة.

ويلعب غدا الثلاثاء برقان مع النصر، الجهراء مع كاظمة، العربي مع الفحيحيل، والتضامن مع الشباب، وبعد غد الأربعاء الساحل مع القادسية، خيطان مع السالمية، والكويت مع الصليبخات.

يسعى الكويت المتصدر الى تحقيق فوزه الاول بعد ثلاثة تعادلات عندما يستقبل الصليبخات.

وكان الكويت الساعي الى تحقيق "الرباعية التاريخية" بعد تتويجه بكأس السوبر وكأس ولي العهد وكأس الأمير، تعادل مع الفحيحيل 2-2، والقادسية صفر-صفر، والسالمية 1-1، بيد انه بقي متصدراً برصيد 34 نقطة مستفيدا من تعثر مطارديه.

من جهته، تعادل الصليبخات في الجولة الماضية مع اليرموك 1-1 وبات في جعبته 17 نقطة في المركز التاسع.

ويبدو النصر مرشحا لتجاوز عقبة برقان الاخير وتعويض خسارته المخيبة قبل أيام أمام التضامن صفر-2.

ويشغل النصر مفاجأة الموسم المركز الثاني برصيد 29 نقطة، بيد ان مدربه ظاهر العدواني يردد دائما بأن هدفه الاول يتمثل في ضمان مقعد ضمن الدوري الممتاز في الموسم المقبل.

وكان اتحاد اللعبة قرر وضع حد لدوري الدمج والعودة الى دوري الدرجتين بحيث تخوض منافسات "الممتاز" في الموسم المقبل الفرق التي تحقق المراكز الثمانية الاولى في الموسم الراهن، على ان تلعب الفرق السبعة المتبقية في دوري الدرجة الاولى.

من جانبه، يشغل برقان الذي يخوض الدوري للمرة الاولى في تاريخه، المركز الخامس عشر الاخير برصيد 6 نقاط.

ويلتقي القادسية حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (17 مرة اخرها في الموسم الماضي) مع الساحل.

وتعرض القادسية لهزة بعد تعادله المخيب في المرحلة الماضية امام خيطان الضعيف 1-1، علما انه بقي متأخرا حتى اللحظات الاخيرة التي شهدت تسجيل هدفه عبر البرازيلي ديفيد دا سيلفا.

القادسية يشغل المركز الثالث برصيد 28 نقطة، بينما يحتل الساحل المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة.

وفي المبارات الأخرى، يلتقي الجهراء السابع (19 نقطة) مع كاظمة الخامس (25 نقطة)، العربي الرابع (28 نقطة) مع الفحيحيل العاشر (17 نقطة)، التضامن الثامن (19 نقطة) مع الشباب الثالث عشر (11 نقطة)، وخيطان الرابع عشر (8 نقاط) مع السالمية السادس (23 نقطة)، فيما يستريح اليرموك الثاني عشر (11 نقطة) في هذه المرحلة.