بعد يومين على فوزه اللافت على غولدن ستايت ووريرز 107-85، نجح سان انطونيو سبيرز في ازاحة وصيف بطل الموسم الماضي عن صدارة المنطقة الغربية والترتيب العام لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، وذلك بفوزه الاثنين على اتلانتا هوكس 107-99.

والفوز هو الثاني والخمسون لسبيرز هذا الموسم والتاسع في اخر 10 مباريات مقابل 14 هزيمة، وبات متقدما على غولدن ستايت الذي يملك نفس (52 فوزا و14 هزيمة) لكن فريق المدرب غريغ بوبوفيتش تصدر نتيجة فوزه عليه مرتين هذا الموسم.
 
لكن غولدن ستايت يستطيع استعادة المركز الاول في حال فوزه مساء الثلاثاء على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.
 
وحقق سان انطونيو فوزا سهلا على العموم في مواجهة اتلانتا على الرغم من غياب نجمين اساسيين في صفوفه هما الفرنسي طوني باركر الذي يعاني من اوجاع في الظهر ولاماركوس الدريدج لاسباب صحية (عدم انتظام دقات القلب).
 
وكان كاوهي لينارد افضل مسجل في صفوف الفائز (31 نقطة)، ودينيس شرودر الافضل في صفوف الخاسر (22 نقطة). 
 
وقال مدرب سان انطونيو بوبوفيتش بعد المباراة "كل الفرق ترتكب الاخطاء، لا احد يلعب المباراة المثالية. لكن على العموم، انا سعيد من دفاعنا على الرغم من التغييرات الكثيرة التي اجريناها ولم نمسح لاتلانتا بتخطي حاجز الـ100 نقطة".
 
وسجل كارل انطوني تاونز 39 نقطة ليقود مينيسوتا تمبروولفز الى فوز مفاجىء على واشنطن ويزاردز 119-104.
 
واضاف الاسباني ريكي روبيو 22 نقطة للفائز ونجح في 19 تمريرة حاسمة، مساهما بشكل فعال في الفوز الثامن لفريقه في اخر 12 مباراة له. اما افضل مسجل في صفوف واشنطن فكان جون وول بـ27 نقطة واضاف برادلي بيل 20 نقطة.
 
ووضع شيكاغو بولز حدا لخمس هزائم متتالية اثر تغلبه على تشارلوت هورنتس 115-109 بفضل 20 نقطة للمخضرم راجون روندو الذي اضاف 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، و23 لدواين وايد.
 
وحسم يوتا جاز مواجهته مع لوس انجليس كليبرز بفوزه عليه 114-108. وكان افضل المسجلين للفائز غوردون هايوارد 27 نقطة، وللخاسر كريس بول (33 نقطة).
 
وقاد المخرضم فينس كارتر (40 عاما) الذي يخوض موسمه الثامن عشر في الدوري الاميركي، فريقه ممفيس غريزليز الى الفوز على ميلووكي باكس 113-93 بتسجيله 24 نقطة بينها ست رميات ثلاثية، وهو انجاز لم يحقق اي لاعب في الاربعين من عمره منذ الاسطورة مايكل جوردان عام 2003 (25 نقطة).
 
وكان كارتر يخوض اول مشاركة له اساسيا هذا الموسم وقال بعد المباراة "حاولت القيام بعملي، الافضل ان تأتي متأخرا من الا تأتي ابدا".
 
واشاد به مدربه ديفيد فيزدايل بقوله "انه يدهشني في كل مرة. دائما ما اتحدى اللاعبين المخضرمين لبذل المزيد وهذا ما قام به فينس. لا احد يستطيع القول بانه انتهى، انه محترف من الدرجة الاولى".
 
وفي المباريات الاخرى، فاز ساكرامنتو كينغز على اورلاندو ماجيك 120-115، وتورونتو رابتورز على دالاس مافريكس 100-78، ودنفر ناغتس على لوس انجليس ليكرز 129-101.