يسعى مانشستر سيتي الى الثأر من منافسه ليفربول وتضميد جراحة الاوروبية عندما يستقبله على ملعب الاتحاد في مباراة حامية الوطيس ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وكان ليفربول تغلب على مانشستر سيتي 1-صفر في اليوم الاخير من عام 2016 ودخل طرفا في الصراع على اللقب، الا ان أداءه تراجع في المراحل اللاحقة وبات حاليا في المركز الرابع بفارق عشر نقاط عن المتصدر تشلسي، الا انه لا يزال في موقع يؤهله للمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

في المقابل، يريد مانشستر سيتي تضميد جراحه الاوروبية بعد خروجه على يد موناكو الفرنسي من الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال هذا الاسبوع، بخسارته ايابا 1-3 بعدما تقدم ذهابا 5-3.

وهي المرة الاولى التي يفشل فيها مدرب سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا في بلوغ الدور ربع النهائي في ثماني محاولات منذ بداية مسيرته التدريبية التي قاد فيها برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني.

ويحتل سيتي المركز الثالث في ترتيب الدوري الانكليزي برصيد 56 نقطة مقابل 55 لليفربول الرابع الذي خاض مباراة أكثر.

وناشد الظهير الأيمن لمانشستر سيتي الفرنسي باكاري سانيا زملاءه تعويض الخروج القاري، قائلا "اتوقع ردة فعل من الفريق، اتطلع الى اظهار المزيد من الرغبة والشغف".

واعرب سانيا عن ثقته بقدرة فريقه على التعويض ضد ليفربول وتحقيق فوز ثمين، لاسيما ان المنافسة على المراتب الثلاثة خلف المتصدر لا تزال قوية، علما ان أصحاب المراكز الأربعة الاولى في الدوري يشاركون في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

- تشلسي للاقتراب من اللقب -

ويحل تشلسي المنتشي باخراجه من مسابقة الكأس المحلية مانشستر يونايتد حامل اللقب، بفوزه عليه 1-صفر الاثنين، ضيفا السبت على ستوك سيتي التاسع والذي يدربه مارك هيوز اللاعب السابق للنادي اللندني.

ويسعى تشلسي لكسب النقاط الثلاث والابتعاد موقتا على الأقل بـ 13 نقطة عن منافسيه المباشرين توتنهام هوتسبر الثاني (56 نقطة) ومانشستر سيتي الثالث (56 نقطة)، واللذين يخوض كل منهما مباراته الأحد.

وكشف لاعبو تشلسي ان المدرب الايطالي انطوني كونتي يشحذ همتهم بشكل متواصل لعدم التراخي في المراحل الأخيرة من الدوري الذي تتبقى له 11 مرحلة.

وقال المدافع البرازيلي دافيد لويز "يقوم كونتي بعمل رائع لكنه يؤكد لنا دائما بان العمل لم ينجز بعد ويتعين علينا الحفاظ على تركزينا حتى النهاية".

وكان لسان حال زميله في الخط الخلفي غاري كايهيل مماثلا بقوله "التدريب الذي نخضع له حاليا مضغوط، نقوم بالكثير من التدريبات البدنية والكثير من التدريبات التكتيكية".

وخطف لاعب الوسط المدافع الفرنسي نغولو كانتي الاضواء في المباراة ضد مانشستر يونايتد ليس فقط لتسجيله هدف المباراة الوحيد بل للجهد الكبير الذي بذله وتفوقه على اللاعبين الآخرين.

واشاد به لاعب خط وسط تشلسي الاسباني سيسك فابريغاس بقوله "لا يكتفي نغولو بالقيام بعمل رائع في ملاحقة كل كرة والقيام بالتدخلات لانتزاع الكرة، لكنه يقوم باشياء اخرى ايضا".

ويستقبل توتنهام الثاني ساوثمبتون العاشر وعينه على استغلال اي عثرة لتشلسي ليقلص الفارق ويحتفظ ببصيص أمل في المنافسة.

بيد ان الفريق اللندني الشمالي تلقى ضربة موجعة باصابة مهاجمه هاري كاين في اربطة الكاحل، وغيابه عن الملاعب فترة طويلة.

ويتساوى كين في صدارة ترتيب الهدافين مع لاعب ايفرتون البلجيكي روميلو لوكاكاو برصيد 19 هدفا.

ويحل ارسنال الخامس الذي تراحع مستواه في الاونة الاخيرة ضيفا على وست بروميتش البيون القوي على ملعبه.

ولا بديل للفريق اللندني عن الفوز اذا ما اراد البقاء ضمن دائرة الصراع على المراكز المؤهلة الى دوري الابطال علما بانه يتخلف عن ليفربول بفارق 5 نقاط لكنه لعب مباراتين اقل.

وبلغ ارسنال بلغ نصف نهائي كأس انكلترا حيث سيواجه مانشستر سيتي في نيسان/ابريل المقبل.

وتبدو حال مانشستر يونايتد السادسة مماثلة لارسنال عندما يحل ضيفا على ميدلزبره المهدد بالسقوط والذي اقال مدربه الاسباني ايتور كارانكا بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق في الاونة الاخيرة. 

ويغيب عن الشياطين الحمر المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ولاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا بداعي الايقاف، والفرنسي بول بوغبا لاصابة بتمزق عضلي الخميس في المباراة ضد روستوف الروسي في ثمن نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وتأهل يونايتد الى ربع النهائي بفوزه على غريمه الروسي 1-صفر، بعد التعادل ذهابا 1-1.

وفي مباريات أخرى، يلتقي كريستال بالاس مع واتفورد، وايفرتون مع هال سيتي، وسندرلاند مع بيرنلي، ووست هام مع ليستر سيتي وبورنموث مع سوانسي.