&مني كليفلاند كافالييز حامل اللقب بخسارة قاسية في غياب نجميه ليبرون جميس وكايري ايرفينغ، بسقوطه أمام لوس انجليس كليبيرز 78-108 في مباريات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين السبت.

&الى ذلك، حقق وصيفه غولدن ستايت ووريرز فوزا مريحا على ميلووكي باكس 117-92، هو الثالث له تواليا بعد ثلاثة هزائم متتالية، ما أتاح له تعزيز موقعه في صدارة المنطقة الغربية في ظل خسارة منافسه المباشر سان انتونيو سبيرز أمام ممفيس غريزليز 86-95.
&
في المباراة الأولى، افاد كليبيرز من لجوء مدرب كليفلاند تايرون لو لاراحة جيمس وايرفينغ استعدادا للأدوار النهائية من الدوري "بلاي أوف". وبعد ربع أول متقارب أنهاه كليفلاند متقدما بفارق نقطتين (16-14)، تسلم لاعبو كليبيرز بقيادة بلايك غريفين وكريس بول زمام المبادرة، وأنهوا الربع الثاني متقدمين بفارق 17 نقطة (33-15).
&
وحافظ كليبيرز على تقدمه حتى نهاية المباراة، علما ان الفارق اتسع في بعض المراحل ليصل الى 32 نقطة، لاسيما بفضل غريفين الذي كان الأفضل في فريقه والمباراة مع 23 نقطة، مساهما بذلك في تحقيق كليبيرز فوزه الـ 41 هذا الموسم في مقابل 29 خسارة.
&
والفوز هو الأول لكليبيرز خامس المنطقة الغربية، بعد ثلاث هزائم متتالية، جعلت أوكلاهوما سيتي ثاندر يقترب منه في الترتيب.
&
وحقق أوكلاهوما فوزه الـ 40 هذا الموسم (مقابل 29 خسارة) بتغلبه على ساكرامنتو كينغز 110-94، في مباراة سجل فيها راسل وستبروك نجم أوكلاهوما وأحد أبرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب، 28 نقطة و10 متابعات وثماني تمريرات حاسمة.
&
أما غولدن ستايت بطل 2015 ووصيف الموسم الماضي، فبدا انه تمكن من تجاوز الهزائم الثلاث المتتالية التي مني بها وذلك للمرة الاولى منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2013، بتحقيقه السبت فوزه الثالث تواليا وهذه المرة على حساب ميلووكي باكس.
&
وساهم نجم ووريرز ستيفن كوري بتسجيل 28 نقطة للفريق الذي تلقى نبأ سارا يتمثل بإجازة أطبائه لنجمه الآخر كيفن دورانت بالعودة في المباريات المقبلة بعدما أبعدته اصابة في الركبة اليسرى عن الملاعب منذ شباط/فبراير الماضي.
&
والفوز هو الـ 55 لغولدن ستايت هذا الموسم في مقابل 14 خسارة، ومكنه من تعزيز رصيده الأفضل في الدوري في صدارة المجموعة الغربية، متقدما بفارق ثلاث انتصارات على سان انتونيو سبيرز.
&
ومني الاخير السبت بخسارته الـ 16 في مقابل 52 انتصارا، وكانت على يد ممفيس غريزليز سابع المنطقة الغربية.
&
الى ذلك، فاز شيكاغو بولز على يوتا جاز 95-86، وهيوستن روكتس على دنفر ناغتس 109-105، وشارلوت هورنتس واشنطن ويزاردز 98-93، وبورتلاند ترايل بلايزرز على اتلانتا هوكس 113-97، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على ساكرامنتو كينغز 110-94.
&