كشفت إحصائيات نشرتها صحيفة "آس" الاسبانية أن نادي ريال مدريد هو أكثر الأندية تسجيلاً للأهداف من الكرات الرأسية سواء على صعيد الدوري الإسباني أو الدوريات الأوروبية الكبرى، وهو ما يعكس مهارات لاعبيه في استغلال طول قامتهم لهز شباك المنافسين.

وبحسب تلك الإحصائيات، فإن ريال مدريد سجل 122 هدفًا في كافة الاستحقاقات خلال الموسم الجاري، منها 31 هدفًا احرزت برأسيات لاعبيه بنسبة بلغت 25% أي أن ربع أهدافه يسجلها بهذه الطريقة مع تسجيل ارتفاع لهذه النسبة مقارنة بمواسم سابقة لم تكن تتجاوز الـ 21% في موسم (2014-2015) ، وهي أعلى نسبة تسجيل من الكرات الرأسية .

ويعتبر القائد والمدافع الإسباني سيرجيو راموس هداف الفريق من الكرات الرأسية، بعدما نجح في تسجيل 8 أهداف من أصل 11 هدفًا سجلها مع ناديه الملكي، يليه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بخمسة أهداف من أصل 26 هدفًا، حيث يضم الفريق المدريدي 11 لاعبًا سجل كل واحد منهم على الأقل هدفًا برأسه.

هذا وبلغ إجمالي ما سجله "الأبيض الملكي" من الكرات الرأسية &20 هدفاً في الدوري الإسباني من أصل 71 هدفاً سجلها الفريق المدريدي ، يأتي بعده نادي ريال سوسيداد بـ 13 هدفاً من أصل 42 هدفاً، ثم نادي اسبانيول بـ 10&أهداف من أصل 40 هدفاً، بينما لم يسجل برشلونة برؤوس لاعبيه سوى 9 &أهداف من أصل 81 هدفاً سجلها الفريق الكتالوني.

وعلى الصعيد القاري، وباحتساب إجمالي الأهداف، تصدر نادي ريال مدريد ترتيب الأهداف من الكرات الرأسية بتسجيله لـ 31 هدفاً من أصل 122 ، يليه نادي موناكو الفرنسي بـ 17 هدفاً من أصل 96 هدفاً، ثم بروسيا دورتموند الألماني بـ 16هدفاً من أصل 78هدفاً، بينما يتواجد نادي برشلونة في المركز السادس قارياً، بعدما سجل 14 هدفاً رأسياً من أصل 129 هدفاً سجلها في جميع المسابقات المحلية والقارية التي خاضها.

ويمتلك نادي ريال مدريد في صفوف تشكيلته الأساسية لاعبين طوال القامة يجيدون الارتقاء ولعب الكرات الهوائية، وعلى رأسهم المدافع الإسباني سيرجو راموس (183 سم) ، والفرنسي رافائيل فاران ( 190 سم) والبرتغالي بيبي (186 سم)، والجناح الويلزي غاريث بيل (183سم)، و الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو (185 سم).

هذا وغالبًا ما يعمد لاعبو ريال مدريد إلى إرسال الكرات الهوائية لتصل إلى القائم الثاني لمرمى المنافسين ليقطعها أصحاب القامات الطويلة في منتصف الطريق وإسكانها الشباك .

ومن اللافت للنظر&أن نادي ريال مدريد يراهن على طول قامة لاعبيه لإدراك التعادل عندما يكون متخلفًا في نتيجة المباراة، وهو السيناريو الذي تكرر في مباريات عديدة.

&