سيستعيد الدوري الإيطالي مقعده الرابع في مسابقة دوري أبطال أوروبا بدءًا من موسم 2018-2019، وذلك بحسب ما أكدته مصادر داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسوف تحتفظ إيطاليا بأربعة مقاعد مهما كانت نتائج أنديتها في المسابقة القارية العريقة، كما هو الحال مع الدوري الإسباني والألماني والإنكليزي.

وسقط الدوري البرتغالي من لائحة أفضل دوريات أوروبا إلى المركز السابع بسبب تألق أندية فرنسا وروسيا في الآونة الأخيرة، على صعيد دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وبناء على ذلك، ستضمن إيطاليا التواجد بأربعة مقاعد بصفة موسمية في دوري الأبطال بدءًا من صيف 2018 وستحصل فرنسا وروسيا على مكان دائم في دور المجموعات بالإضافة لمكان في المرحلة المؤهلة.

وتحتل البرتغال وأوكرانيا وبلجيكا وتركيا المراكز من السابع حتى العاشر، ولدى كل واحد منهم مكان في دور المجموعات بشكل تلقائي ومكان واحد في مرحلة الدور التأهيلي.

جدير بالذكر أن حرمان إيطاليا من المشاركة بأربعة مقاعد في دوري أبطال أوروبا على مدار السنوات الست سنوات الماضية، تسبب في ابتعاد أندية عريقة عن المسابقة القارية مثل إنتر ميلان وميلان وذلك لاحتلالهما لمراكز غير المركزين الثالث.