GMT 8:21 2017 السبت 1 أبريل GMT 11:25 2017 السبت 1 أبريل :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

ليبرون جيمس يقود كليفلاند لفوز بعد ثلاث هزائم

أ. ف. ب.

قاد النجم ليبرون جيمس فريقه كليفلاند كافالييرز حامل اللقب، الى فوزه الأول بعد ثلاث هزائم في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بينما واصل راسل وستبروك الاقتراب من الرقم القياسي لـ "التريبل دبل" رغم خسارة فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر أمام سان انتونيو سبيرز.

وفاز كليفلاند مساء الجمعة على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 122-105، في مباراة سجل فيها جيمس 34 نقطة، مساهما في تحقيق فريقه نهاية ايجابية لشهر آذار/مارس الذي يعد الأسوأ له في الدوري، اذ خسر عشر مباريات وفاز في سبع فقط.
وكان كليفلاند خسر خمس مباريات من أصل سبع في الأيام الماضية، آخرها الخميس امام شيكاغو بولز 99-93.
الا ان جيمس وزميليه كايري ايرفينغ (24 نقطة) وكيفن لوف (18 نقطة) ساهموا في فوز فريقهم على فيلادلفيا الذي لم يبد مقاومة تذكر، لاسيما مع غياب عدد من لاعبيه بسبب الاصابات.
وقال ايرفينغ "كنا نحتاج الى هذه المباراة، نحتاج الى هذا الفوز".
وحقق كليفلاند أداء قويا في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بفارق 18 نقطة (70-52)، بعدما تفوق بشكل صريح في الربع الثاني (38-23). ووسع الفارق في بعض مراحل المباراة الى 32 نقطة.
وشارك جيمس في 30 دقيقة من المباراة تمكن خلالها من تسجيل 34 نقطة واضاف تسع متابعات وست تمريرات حاسمة، ليكبد فيلادلفيا خسارته الثامنة والاربعين في مقابل 28 فوزا.
وقال اللاعب بعد المباراة، ان النتائج المتواضعة للفريق في الآونة الأخيرة، أثرت بعض الشيء على علاقة اللاعبين ببعضهم البعض.
وأوضح "في نهاية المطاف علينا ان نصلح ذلك ونحن هنا لنصلح ذلك. هذا ما علينا (القيام به) ونحن ندرك ذلك".
وحافظ كليفلاند على مركزه الثاني في ترتيب المنطقة الشرقية مع 48 فوزا و27 خسارة، خلف بوسطن سلتيكس الذي حقق الجمعة فوزا على أورلاندو ماجيك 117-116 بفضل رميتين حريتين لآل هورفود قبل نهاية المباراة بدقيقة و22 ثانية.
وهو الفوز الخامس عشر لبوسطن في مبارياته الـ 17 الأخيرة على أرضه. وكان نجم الفريق ايزياه طوماس الأبرز مع 35 نقطة وسبع تمريرات حاسمة، ليساهم في تحقيق فريقه فوزه التاسع والاربعين هذا الموسم (مقابل 27 خسارة)، وهو أعلى عدد من الانتصارات للفريق منذ موسم 2010-2011.
وقال طوماس ان نهاية المباراة "كانت مجنونة (...) لكننا حافظنا على رباطة جأشنا".
- فوز عاشر تواليا للوصيف -
حقق وصيف الموسم الماضي وبطل 2015 غولدن ستايت ووريرز فوزه العاشر تواليا، بتفوقه على هيوستن روكتس للمرة الثانية خلال أربعة أيام، وذلك بنتيجة 107-98.
وكان غولدن ستايت فاز على هيوستن الثلاثاء 113-106.
والجمعة، بدا ان الأخير في طريقه للثأر، الا ان الوصيف فرض ايقاعه ودفاعه الصلب في الربع الرابع، وأرغم هيوستن على الاكتفاء بسلة واحدة (نقطتان) في سبع دقائق. وصنع غولدن ستايت الفارق في هذا الربع بتحقيق 12 نقطة متتالية من دون رد، منها عشر نقاط سجلها لاعبون شاركوا في المباراة بعد دخولهم عن مقاعد البدلاء.
وسجل للفائز ستيفن كوري 24 نقطة وكلاي طومسون 20 نقطة.
وقال كوري بعد المباراة ان الصلابة الدفاعية هي التي صنعت الفارق، موضحا ان "جعل المباراة صعبة" على لاعبي هيوستن كان الهدف الأبرز لفريقه، لاسيما منعهم من تسجيل أكثر من 100 نقطة.
وحقق غولدن ستايت فوزه الثاني والستين هذا الموسم (مقابل 14 خسارة فقط)، وواصل صدارته للمنطقة الغربية متقدما على سان انتونيو سبيرز الفائز الجمعة على أوكلاهوما سيتي ثاندر 100-95.
وغلى رغم خسارة فريقه، الا ان نجم أوكلاهوما راسل وستبروك واصل اقترابه الثابت من معادلة رقم اللاعب الاسطوري أوسكار روبرتسون لأكبر عدد من الثلاثيات المزدوجة ("تريبل دبل") في الموسم.
وسجل وستبروك الجمعة 32 نقطة واضاف 15 متابعة و12 تمريرة حاسمة، ليحقق الـ "تريبل دبل" الرقم 39، وبات في حاجة الى اثنتين فقط لمعادلة رقم روبرتسون (41) الذي حققه في موسم 1961-1962، علما انه يتبقى من الموسم العادي سبع مباريات.
وعلى رغم ادائه الشخصي، حذر وستبروك زملاءه بأن المهمة في الأدوار النهائية ("البلاي أوف") لن تكون سهلة، قائلا "كل ليلة ستكون مشابهة وعليهم ان يكونوا مستعدين".
اما لدى سان انتونيو، فكان كاوهي لينارد الابرز مع 28 نقطة.
وقال نجم الفريق الارجنتيني مانو جينوبيلي "كنا في حاجة الى مباراة كهذه (...) لم نلعب بشكل جيد طوال 30 دقيقة، الا اننا عدنا، ولعبنا بطريقة هجومية".
وفي المنطقة الغربية، بات ممفيس غريزليز سابع المتأهلين الى "البلاي أوف" (من أصل ثمانية مقاعد ممكنة)، بفوزه الجمعة على دالاس مافريكس 99-90.
وستكون المنافسة على بطاقة التأهل الاخيرة بين بورتلاند ترايل بلايزرز الذي فاز في 37 مباراة وخسر 38 هذا الموسم، ودنفر ناغتس الذي تكبد الجمعة خسارته الـ 40 (مقابل 35 فوزا) على يد تشارلوت هورنتس 114-122.
وفي مباريات أخرى، فاز نيويورك نيكس على ميامي هيت 98-94، ويوتا جاز على واشنطن ويزاردز 95-88، وميلووكي باكس على ديترويت بيستونز 108-105 بعد التمديد، ونيو اورليانز بيليكانز على ساكرامنتو كينغز 117-89، وتورونتو رابتورز على انديانا بايسرز 111-100.

في رياضة